الكوليرا تجتاح صنعاء وسلطة الانقلاب تفشل في رفع النفايات من شوارع العاصمة

الكوليرا تجتاح صنعاء وسلطة الانقلاب تفشل في رفع النفايات من شوارع العاصمة

قالت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة «يونيسف» اليوم الأحد، إنها وفرت أكثر من 7 طن من الامدادات العلاجية للإسهالات، التي تكفي 2000 حالة متوسطة وحادة وذلك لمعالجة الحالات المصابة بوباء الكوليرا، والمشتبه بها.
وذكرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنها قدمت ذلك الدعم، استجابة لظهور حالات إصابة بالكوليرا في مدينة ومحافظة صنعاء.
وأضافت «دعمت اليونيسف وحدة طوارئ المياه ففي اليومين السابقين تم تعقيم 20 بئر، واستهداف 1170 منزل لكلورة مياه الخزانات المنزلية والقيام بالتوعية المباشرة لعدد 8232 شخص».
وأشارت إلى أن العمل مستمر في الأربع مديريات التي ظهر فيها الوباء (مديريتي الحيمة الداخلية والحيمة الخارجية في محافظة صنعاء ومديريتي شعوب وبني الحارث في أمانة العاصمة).
هذا ويستمر عمال النظافة في العاصمة صنعاء مسلسل إضرابهم عن العمل للأسبوع الثاني على التوالي، بعد امتناع السلطات الحوثية عن تسليم معاشاتهم، ما تسبب في تكدّس أكوام هائلة من القمامة على أرصفة الطرقات العامة في مختلف المناطق.
وحذرت السلطة المحلية التابعة للانقلابيين في أمانة العاصمة من كارثة بيئية وصحية وشيكة في المدينة نتيجة استمرار إضراب عمال النظافة والبلديات، وتوقف أعمال النظافة.
وينتشر وباء الكوليرا بصورة كبيرة بصنعاء جراء تكدس القمامة وعجز سلطة الانقلابيين. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى