مصادر: انفجار شُحنة صواريخ باليستية شرق صعدة وصد محاولة تسلل بحدود نجران

مصادر: انفجار شُحنة صواريخ باليستية شرق صعدة وصد محاولة تسلل بحدود نجران

أفادت مصادر محلية، أن شحنة أسلحة تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع، انفجرت الليلة الماضية، اثناء نقلها على متن شاحنة ديزل على خط كتاف البقع، شرق محافظة صعدة.

وذكرت المصادر شاحنة ديزل مدنية، محملة مواد غذائية، انفجرت من تلقاء نفسها، مساء اليوم، اثناء عبورها على حفرة اسفلتية خارج مديرية كتاف، على الخط الدولي الرابط بين مركز المديرية ومنطقة البقع شرق محافظة صعدة.

وأوضحت المصادر لـ«الصحوة نت» إن الشاحنة تابعة لمليشيات الحوثي وكانت محملة بأسلحة وذخيرة ومتوجهة إلى جبهة البقع، برفقة سيارة دينا وسيارة جيب سوداء، على متنهما مسلحين حوثيين.

وأشارت المصادر إن الانفجار احدث اضراراً بالخط الأزفلتي الواصل بين مديرية كتاف والبقع، وتناثرت المواد الغذائية التي كانت محملة على الشاحنة، إضافة إلى اسلحة وذخيرة حول منطقة الانفجار.

ورجحت المصادر إن تكون الشاحنة محملة بصواريخ باليستية، وأدى تحركها بسرعة متوسطة على مط ترابي إلى احتكاك الاسلحة واشتعال والنار فيها قبل انفجارها، لافتة إلى ان الانفجار عنيف.

وأكدت المصادر تحليق طائرات التحالف العربي في سماء المنطقة، بكثافة.

وتأتي الحادثة في حين تحاول المليشيات الانقلابية تحقيق انتصارات ميدانية في جبهات البقع المختلفة ومناطق الاشتباك بحدود منطقة نجران، حيث تشهد تلك المناطق مواجهات عنيفة وقصفاً مدفعي متقطع منذ الخميس الماضي وفق ما ذكر مصدر ميداني للصحوة نت.

وأوضح المصدر إن اشتباكات متقطعة اندلعت السبت، بين القوات الحكومية ومجاميع مسلحة حاولت التسلل والاقتراب من مواقع الجيش الوطني غرب جبهة البقع، قبل ان تتراجع المليشيات تحت غطاء ناري وقصف عنيف من وحدة المدفعية بلواء النخبة المرابط في الجبهة.

وفي حدود إمارة نجران السعودية، المحاذية لمديرية البقع وكتاف شرق صعدة، صدت وحدات عسكرية من القوات المشتركة السعودية، محاولة لمجاميع مسلحة من الحوثيين وقوات المخلوع، التسلل والاقتراب من السياج الحدودي لمنطقة نجران، ومهاجمة مركزاً متقدم لقوات حرس الحدود مطل على السياج الحدودي بين اليمن والسعودية.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام سعودية فإن القوات المشتركة احبطت المحاولة والهجوم، بمشاركة طائرات الأباتشي والتحالف العربي، ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح، أحد الجرحى مسؤول المليشيات المنفذة للمحاولة الفاشلة. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى