رئيس الوزراء يلتقي السفير المصري ويُشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين مصر واليمن

رئيس الوزراء يلتقي السفير المصري ويُشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين مصر واليمن

أشاد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، عمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية المصرية، وما يحكمها من نمط ثابت ومتميز في الماضي والحاضر، وتستند الى تراكم حضاري وتاريخي كبير.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد نوه رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم السفير المصري لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي بما لعبه الاشقاء في مصر العروبة كدولة وكشعب من ادوار اساسية ومهمة في التاريخ اليمنى أبرزها دعم الثورة اليمنية ماديا ومعنويا، وترسيخ النظام الجمهوري، والمشاركة حاليا في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية لانهاء انقلاب مليشيا الحوثي وصالح المدعوم ايرانيا ويشكل خطرا على امن واستقرار المنطقة العربية والملاحة الدولية ويحاول العودة بعجلة التاريخ في اليمن الى الوراء وتحديدا ما قبل ثورة سبتمبر 1962م.

وثمن الدعم المصري لليمن في المحافل الدولية من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الامن الدولي، وكذا في المحافل السياسية والدولية.

من جانبه جدد السفير المصري لدى اليمن، التأكيد على دعم بلاده الكامل للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الامن والاستقرار في اليمن بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. منوها بمستوى العلاقات الثنائية بين مصر واليمن في مختلف المجالات والحرص المشترك على الدفع بها الى افاق رحبة من التطور والنماء.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى