بن مبارك: عاصفة الحزم حالت دون تحول اليمن الى بؤرة للإرهاب

بن مبارك: عاصفة الحزم حالت دون تحول اليمن الى بؤرة للإرهاب

قال سفير اليمن لدى واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك " ان اليمن كان ولايزال شريك استراتيجي مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب وأن عاصفة الحزم وإعادة الأمل قد أنقذتا الشعب اليمني من المشروع الانقلابي وأن تدخل التحالف الداعم للشرعية حال دون تحول اليمن إلى بؤرة إرهاب للجماعات المتطرفة وحد من تحول الصراع في اليمن إلى صراع طائفي بامتياز".

جاء ذلك خلال مداخلته التي ألقاها في نادي الجيش والبحرية في واشنطن خلال ندوة بعنوان ( اليمن .. الطريق إلى الأمام)؟

وأشار السفير بن مبارك إلى أن اليمن كان ولايزال يعاني من الإرهاب ويتصدى له بالتعاون مع المجتمع الدولي والولايات المتحدة ، وأن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوري قام منذ انتخابه في 2012م بانتهاج توجه شامل لمحاربة الإرهاب ومكافحة منابعه على عدة محاور.

ولفت الى أن إحدى تلك المحاور كان المحور العسكري حيث قامت القوات المسلحة اليمنية خلال الفترة من 2012 إلى 2014 بحملة عسكرية شاملة في عدد من المحافظات اليمني للقضاء على القاعدة في الجزيرة العربية وحققت الحملة نجاحا كبيرا، غير أنها توقفت بسبب انقلاب الحوثيين وصالح على الدولة.

وبين السفير بن مبارك أن الحكومة عام 2014م قامت بإنشاء لجنة وطنية لمتابعة انشاء مركز لإعادة التأهيل المتطرفين في اليمن واستكمال برامج مكافحة التطرف والإرهاب بالتعاون مع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة، موضحا في الوقت نفسه أن الانقلاب تسبب في عرقلة أعمال هذه اللجنة وإيقاف باقي البرامج المرتبطة بها. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى