وصول مرتقب للحكومة والمحافظ المفلحي الى عدن

وصول مرتقب للحكومة والمحافظ المفلحي الى عدن

قدرت مصادر يمنية مطلعة أن يتجه محافظ عدن الجديد٬ عبد العزيز المفلحي٬ إلى العاصمة المؤقتة٬ ويباشر عمله٬ الأحد المقبل٬ وذلك بعد أن استكمل سلسلة مشاورات ماراثونية أجراها مع عدد من سفراء دول تحالف دعم الشرعية٬ والدول الراعية لعملية السلام في اليمن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المصادر أن المفلحي ركز خلال مشاوراته ومباحثاته الأخيرة مع السفراء على تأمين الخدمات الضرورية للعاصمة المؤقتة٬ وإيجاد حلول سريعة وناجعة للمشكلات الخدمية فيها.

وكان المفلحي قد التقى سفراء كل من الولايات المتحدة٬ ومصر٬ والمملكة المتحدة٬ وآخر تلك اللقاءات كانت مع سفير تركيا لدى اليمن٬ أمس.

وفي سؤال حول الوضع في عدن٬ بعد إعلان المحافظ السابق اللواء عيدروس الزبيدي ما سمي «إعلان عدن التاريخي» الذي يدعو لتشكيل هيئة سياسية جنوبية موحدة٬ ورفضه للقرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس هادي٬ أكدت المصادر أن «الزبيدي لم يرفض فحوى القرارات٬ وإنما تحفظ على توقيت قرارات 27 أبريل (نيسان)».

وأضافت المصادر٬ التي رفضت الإفصاح عن هويتها٬ أن «المحافظ الجديد سيكون في عدن الأحد٬ ويباشر عمله٬ وتربطه علاقة طيبة بالمحافظ السابق عيدروس الزبيدي».

فيما أشارت المصادر نفسها إلى أن الدكتور أحمد عبيد بن دغر٬ رئيس الوزراء ٬ سيصل عدن٬ غداً (السبت)٬ رفقة عدد من الوزراء والمسؤولين. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى