مليشيا الحوثي تداهم شركات ومحلات تجارية في صنعاء

مليشيا الحوثي تداهم شركات ومحلات تجارية في صنعاء

داهمت اليومين الماضيين مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران شركات ومحلات تجارية بعدد من شوارع العاصمة صنعاء.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر في القطاع التجاري بصنعاء، أن مليشيا الحوثي انتشرت في مديريات العاصمة، وداهمت المحال التجارية والشركات، بحجة التأكد من التزامها بالتسعيرة التي وضعتها الجماعة تحت إشراف مهدي المشاط الذي يترأس مجلس حكم الميليشيات في مناطق سيطرتها.

وكانت الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بصنعاء قد رفض التسعيرة التي فرضتها المليشيا الحوثية واعتبرها مخالفة للدستور والقانون.

وتولى ما يسمى القيادي الحوثي محمد مطهر، ومعه القيادي الحوثي المتحكم في صنعاء خالد المداني، الإشراف على اقتحام مقر الغرفة التجارية والصناعية، وإزاحة قيادتها المنتخبة برئاسة رجل الأعمال المعروف حسن الكبوس، وتنصيب علي الهادي - وهو أحد المنتمين للميليشيات - بدلاً عنه.

وذكرت المصادر أن القيادي الحوثي محمد الوشلي، قاد الحملة التي استهدفت المحال التجارية ومقار الشركات، تحت مبرر الرقابة على تنفيذ القائمة السعرية الجديدة للمواد الغذائية وضبط من لم يلتزم بها.

وما بين الحين والآخر تفرض مليشيا الحوثي الإرهابية  إتاوات وأسعار مخالفة للقانون التجاري بهدف ابتزاز التجار والسيطرة على عوائد مالية من البيوت والشركات التجارية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى