وزير الخارجية الأميركي يصل الرياض في زيارة لتوطيد العلاقات

وزير الخارجية الأميركي يصل الرياض في زيارة لتوطيد العلاقات

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إلى جدة، الثلاثاء، في زيارة تهدف لتوطيد العلاقات بين البلدين، وسيعقد خلالها «اجتماعات مع شركاء الولايات المتحدة في السعودية والمنطقة».

وقال ماتيو ميلر المتحدث باسم الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة «ستواصل العمل مع السعودية بشأن السودان مع سعيهما لوقف القتال وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون معوقات».

وكانت الخارجية الأميركية قد أكدت قبيل الزيارة، التزام واشنطن بتعزيز شراكتها الأمنية مع السعودية، مبينة أن التعاون معها من أجل ضمان الاستقرار الإقليمي «يظل من أهم ركائز علاقتنا الثنائية».

من جانبه، دعا جيم ريتش، كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، إدارة الرئيس جو بايدن إلى تعزيز العلاقات بالسعودية باعتبارها «شريكاً مهماً» اقتصادياً وأمنياً لواشنطن.

وقال ريتش عبر حسابه على «تويتر»: «على مدى 80 عاماً، كانت المملكة العربية السعودية شريكاً مهماً في دعم المصالح الأمنية والاقتصادية المشتركة»، مشيراً إلى أن «إدارة بايدن تأخرت في تعزيز التعاون مع المملكة».

وهذه هي الزيارة الثانية لمسؤول أميركي كبير إلى السعودية في الآونة الأخيرة، بعدما زارها مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في السابع من مايو (أيار) الماضي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى