اليمن يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للتخلص من الكوارث وفي مقدمتها ناقلة صافر

اليمن يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للتخلص من الكوارث وفي مقدمتها ناقلة صافر

دعت الجمهورية اليمنية، المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم وسد الفجوة التمويلية لتغطية خطة الأمم المتحدة للتخلص من المخاطر المتوقعة عن ناقلة النفط "صافر" الراسية في راس عيسى بمحافظة الحديدة بالبحر الأحمر، والتي لا زالت تمثل عامل تهديد لبيئة البحر الأحمر ومواردها ونظمها الطبيعية وسُبل العيش والأمن الغذائي على مستوى اليمن ودول الجوار.

 

جاء ذلك في بيان الجمهورية اليمنية الذي ألقاه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، في الجمعية العامة للامم المتحدة في جلسة المناقشة العامة للاجتماع رفيع المستوى بشأن استعراض منتصف المدة لإطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث.

 

وأشاد البيان، بالتقدم المحرز في تنفيذ خطة الأمم المتحدة لمعالجة قضية خزان صافر .. داعيا ًإلى توفير الدعم الكافي والمستدام وفي الوقت المناسب، لبناء القدرات ونقل التكنولوجيا بما يمكن البلاد من التحول لإدارة مخاطر الكوارث وفق نهج أكثر وقائية وعلى جميع المستويات.

 

كما أكد البيان، على أهمية توجيه الشركاء الدوليين والإقليميين العاملين في اليمن (وأولهم المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة) إلى التحول من تمويل إجراءات الاستجابة الطارئة وتقديم المساعدات بعد وقوع الكوارث إلى الاستثمار في الوقاية من الكوارث وتمويل الاجراءات الاستباقية والاحترازية وتطوير البنية التحتية وتقوية قدرت القطاعات على الصمود، وكذا ضرورة الاستفادة من تمويلات صندوق المناخ لدعم الحد من مخاطر الكوارث وتعزيز المرونة والقدرة على الصمود.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى