270 انتهاك ارتكبته المليشيا الانقلابية في محافظة حجة خلال إبريل الماضي

270 انتهاك ارتكبته المليشيا الانقلابية في محافظة حجة خلال إبريل الماضي

كشف تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية في محافظة حجة عن جملة الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية وعصابات المخلوع والتي بلغت أكثر من ( 270 ) انتهاكا .

وأوضح التقرير بأن الانتهاكات تنوعت بين الاختطاف والإخفاء ألقسري ما تسبب في إرهاق عشرات الأسر وتعرضها لغياب من يعولها بالإضافة إلى مداهمة منازل شخصيات اعتبارية ومحاصرتها بمن فيها لعد ساعات وترويع السكان بما فيهم الأطفال والنساء .

وبين التقرير بأن الانتهاكات تركزت في عدد من مديريات المحافظة ومن أبرزها مديرية مبين وشرس ومستبا و كعيدنة وقفل شمر وبني العوام والمحا بشة .

وأوضح التقرير الحقوقي بأن حالات الانتهاكات بحق المواطنين في تلك المديريات تركزت على الاختطافات والإخفاء القسري أثناء سفر المواطنين من مديرياتهم إلى مركز المحافظة أو إلى محافظات أخرى بحثا عن فرص عمل أو لمواصلة الدراسة .

وأشار التقرير الى أن المليشيات في مديرية المحا بشة أقدمت على محاصرة منزل ألامين العام للمجلس المحلي عضو قيادة المؤتمر بالمديرية وذلك بسبب رفضه تعليق الشعارات الطائفية على جدران المنازل والمحلات التجارية .

مضيفا قيام مجموعة مسلحة على أطقم تابعة للحوثيين بمداهمة منزل التربوي احمد ألمعلمي ما تسبب في ترويع ألأطفال والنساء ومن ثم قاموا باختطافه والذهاب به إلى جهة مجهولة .

ودعا التقرير المنظمات الحقوقية و المتجمع الدولي القيام بواجبهم الإنساني لإيقاف انتهاكات المليشيات الانقلابية بحق المواطنين . 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى