محافظ صعدة: تجاوب كبير من قبائل المحافظة والجيش يتقدم باستراتيجية مدروسة

محافظ صعدة: تجاوب كبير من قبائل المحافظة والجيش يتقدم باستراتيجية مدروسة

أكد محافظ صعدة الشيخ/ هادي طرشان، استعادة قوات الجيش الوطني لمواقع جبلية في سلسلة جبال الهلب، غرب مديرية البقع، وصد محاولات تسلل استهدفت للمليشيات بمحيط جبل سلاطح شرق المديرية.
وقال المحافظ إن قوات الجيش كثفت خلال الأيام القليلة الماضية قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع وتحصينات المليشيات الانقلابية في جبهتي البقع وعلب، بالتزامن مع استهداف طائرات التحالف الذي تقوده السعودية لتحركاتهم وتعزيزاتهم في بلدات ومناطق صعدة المختلفة.
وأضاف المحافظ لـ«الصحوة نت» إن تحرير صعدة من أولويات الشرعية اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة كون الانقلابيين يعتبرونها منطقة خاصة ومقدسة بهم، وحصنهم الأمين في حال فشلت سلطتهم المسلحة في المحافظات الأخرى وانهارت أمام قوات الشرعية التي تتقدم في جبهات ميدي والمخأ واقتربت من مدينة الحديدة.
وأوضح المحافظ إن قبائل المحافظة تنتظر وصول القوات الحكومية إلى مناطقها لتشارك في معركة التحرير وتنفض عنها إذلال وإهانة الحوثيين وطائفيتهم الدخيلة على المجتمع اليمني وقبائله المتمسكة بالعادات والتقاليد الحميدة.
وأشار المحافظ إلى إن قوات الجيش الوطني في جبهات باقم والبقع تواصل تقدمها وفق استراتيجية مدروسة، تعمل من خلالها على دك وتدمير مواقع المليشيات واسلحتها بالمدفعية الثقيلة، قبل أن تتقدم للسيطرة على تلك المواقع برفقة فرقاً هندسية لنزع وتفكيك الألغام التي زرعها الانقلابيون بشكل كبير لإعاقة تقدم الشرعية في عمق صعدة.
ولافت المحافظ إلى استجابة قبائل المحافظة للدعوات التي أطلقها سابقاً ودعوات الرئيس هادي ونائبه لهم، للانخراط في قوات الجيش الوطني والمقاومة، ومنع ابناءهم من الذهاب مع مليشيات الانقلاب التي تزج بهم بشكل همجي ووحشي للموت المحقق ضد إرادتهم أو علم أهلهم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى