خامنئي يدعو لزيادة التواجد الإيراني في المياه الدولية

خامنئي يدعو لزيادة التواجد الإيراني في المياه الدولية

دعا مرشد الثورة الإيرانية علي الخامنئي، الأحد، إلى تكريس التواجد الإيراني في المياه الحرة، لافتا إلى أن التواجد المقتدر للقوة البحرية في المياه الحرة من شأنه أن يرفع اقتدار البلاد.

وقال خامنئي بمناسبة يوم القوة البحرية الإيرانية إن إزالة النواقص تستلزم همة عالية وعدم الاستسلام أمام القيود، مشددا على أهمية انجاز الخطط والبرامج والمتانة في العمل وتجنب التسرع والاستعجال.

وأضاف، حسبما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية، أن بلدنا يتمتع بحدود مائية طويلة وسجل عريق في الملاحة البحرية، ومن هنا ينبغي أن تكون قدرة القوة البحرية للجمهورية الإيرانية بمستوى يليق بالنظام الإسلامي وعراقة هذا البلد.

وتطرق خامنئي إلى قضية المفاوضات النووية وقال لقد جرى خلال هذه المفاوضات تناول قضايا كثيرة حول الحظر، ولكننا نجد اليوم أن الكونغرس الأمريكي يطرح قضية تمديد الحظر ويدعي أنها ليست حظرا، بل تمديدا للحظر.

وأشار إلى أنه لا فرق هناك بين البدء بفرض حظر وبين استئناف الحظر بعد انتهاء مهلته، وان الثاني يعد حظرا أيضا ونكثا لعهود سابقة من قبل الطرف الآخر.

وعزا خامنئي “وقوع مثل هذه المشاكل” ناجم عن التسرع في انجاز الأعمال قائلا: “عندما نستعجل من اجل انجاز العمل على وجه السرعة، نغفل عن التفاصيل، وأن الغفلة عن أمر جزئي في بعض الأحيان سيترك ثغرة ونقطة سلبية في هذا العمل. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى