الرئيس يستقبل سفير واشنطن والأخير يجدد دعمه لقرارات الشرعية

الرئيس يستقبل سفير واشنطن والأخير يجدد دعمه لقرارات الشرعية

إستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من المواضيع والقضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود السلام المبذولة لإنها الإنقلاب وتنفيذ القرار الاممي رقم 2216 .

وجدد الرئيس دعوته للسلام والوئام والمطالبة بإنها الإنقلاب وازالة اسبابه التي أدت الى اختطاف الدولة وإحتلال مؤسساتها وغزو المدن وقتل العزل الأبرياء وتهجير المواطنين الآمنين وفك الحصار على المدن في ترجمة عملية لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2216 واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ..مؤكداً حرصه الدائم على السلام ومسؤوليته تجاه أبناء الشعب اليمني كافه.

من جانبه ثمن السفير الامريكي جهود الرئيس المبذولة لإحلال السلال وإنهاء حالة الحرب والتمرد وعودة السلام لليمن..مؤكداً وقوف الولايات المتحدة الى جانب اليمن وشرعيتها الدستورية في التعاطي الإيجابي مع السلام المرتكز على الشرعيات الثلاث المتمثلة في القرارات الاممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وعبر السفير الامريكي دعم بلاده لخطوات وتوجهاتالرئيس باعتباره يمثل شرعية اليمن..مشيرا الى لقاءه بمحافظ عدن الجديد والذي أشار بأنه يمثل اختياراً موفقاً لما يتمتع به من قدرات وامكانات لخدمة وطنه ومجتمعه.

كما تناول اللقاء جوانب التعاون والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية والتنسيق والتشاور على مختلف الإتجاهات والصعد التي تخدم مصالح البلدين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى