مليشيا الحوثي تختطف 70 مزارعا بمحافظة إب وتنهب مزارعهم بسبب رفضهم دفع جبايات باهضة

مليشيا الحوثي تختطف 70 مزارعا بمحافظة إب وتنهب مزارعهم بسبب رفضهم دفع جبايات باهضة

أقدمت مليشيا الحوثي على خطف أكثر من سبعين مزارعا في إحدى مناطق محافظة إب، بسبب رفضهم دفع جبايات باهضة.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اخطفت المزارعين في عزلة "حَبِير" بمديرية ذي السفال جنوب محافظة إب، بعد رفضهم دفع جبايات مالية لصالح قيادات المليشيا.

وأضافت المصادر، أن المليشيات لم تكتف بالاختطاف بل قامت بقيادة القيادي "حارث محمد راوح" والمعين مديرا للهيئة العامة للأراضي والمساحة بمديرية ذي السفال، على نهب مزارع المواطنين واقتحامها بالإضافة لاقتحام منازل عدة في المديرية.

وأشارت المصادر، إلى أن المختطفين جرى إيداعهم سجن خاص بالقيادي الحوثي، في الوقت الذي أخبرهم أن من أراد الخروج من السجن، فعليه دفع المبالغ المفروضة عليه.

ولفتت المصادر، إلى أن عناصر المليشيا تواصل منذ أيام نهب مزارع المواطنين التي تعود ملكيتها للدولة ويتم فرض مبالغ سنوية عليهم مقابل زراعتها والاستفادة منها، وفق القانون اليمني، غير أن مليشيا الحوثي رفعت تلك المبالغ إلى أكثر من 1000%، وهو الأمر الذي عجز عنه الأهالي ورفضوا دفع تلك الجبايات.

وأكدت المصادر، أن القيادي الحوثي "راوح" دفع بعناصر حوثية عدة لنهب شجرة "القات" من مزارع المواطنين وبيعها لصالحه الشخصي، بمبرر رفض الأهالي دفع الجبايات الكبيرة، متعهدا بنهبها وأخذها بالقوة بشكل مباشر.

وعمّت حالة من الغضب والاستياء لدى أبناء المنطقة، الذين أصروا على رفضهم دفع تلك الجبايات مهما كانت الضغوط التي يتعرضون لها وعمليات النهب والإرهاب التي تطالهم وممتلكاتهم ومنازلهم من قبل مليشيا الحوثي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى