رئيس الوزراء: مركز الملك سلمان وصل الى كل المحافظات بما في ذلك صعدة

رئيس الوزراء: مركز الملك سلمان وصل الى كل المحافظات بما في ذلك صعدة

زار رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية و كان في استقباله المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة.

و قال رئيس الوزراء لوسائل الإعلامية التي حضرت لتغطية الزيارة " ان مركز الملك سلمان قدم الكثير للشعب اليمني و التي جاءت استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإغاثة الشعب في هذا الظرف العصيب التي تمر به بلادنا ".

وأشار الى ان المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان مساعدات عامة و شاملة و معظمها و صلت للناس سواء تلك المستعجلةً و الطارئة و المساعدات الدائمة.

وأضاف الدكتور بن دغر " ندرك و معنا القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية و الشعب اليمني، بأنكم في مركز الملك سلمان تبذلون جهوداً كبيرةً و تعملون ليل نهار من أجل إيصال المساعدات الى مستحقيها في كل المحافظات من صعدة الى عدن و من سقطرى الى ميدي و الحديدة، و تمثل هذه المساعدات قيمة معنوية اكبر بكثير من القيمة المالية ".

ولفت الى ان ٤٠ بالمائة‏ من مساعدات مؤتمر دعم خطة الاستجابة الانسانية لدعم اليمن الذي عقد في جنيف مؤخرا كان من نصيب الاشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي و في مقدمتها المملكة العربية السعودية و الإمارات والكويت وعمان و البحرين.

من جانبه رحب الدكتور الربيعة بزيارة رئيس الوزراء للمركز .. مشيرا الى ان المركز نشأ مع بداية عاصفة الامل بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين و الذي أمر ببذل أقصى الجهود و إعطاء الاولويات في كل أعمال المركز للشعب اليمني.

ولفت الى ان المركز دعم نداء خطة الاستجابة الانسانية التي اعلنتها الامم المتحدة لدعم الاعمال الإغاثية و الانسانية بمبلغ ١٥٠ مليون دولار اضافة الى مبلغ ١٠٠ مليون دولار رصدت مطلع العام ٢٠١٧.

حضر اللقاء أمين عام رئاسة الوزراء حسين منصور، ووزيرا الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع، و الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح و نائب وزير الصحة و السكان الدكتور عبدالله دحان.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى