الدور النضالي لمحافظة عمران وانتهاكات الحوثي بحق أبنائها في ندوة حقوقية بمارب

الدور النضالي لمحافظة عمران وانتهاكات الحوثي بحق أبنائها في ندوة حقوقية بمارب

أقام مركز المستقبل الإعلامي - عمران، صباح اليوم السبت في مدينة مأرب، ندوة حقوقية، تناولت بعض الانتهاكات التي كانت ولا تزال تمارسها مليشيا الحوثي ضد أبناء، ومنازل، ومرافق، ومؤسسات محافظة عمران.

وتناولت الندوة التي حضرها عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية والأمنية، والمثقفين والناشطين، بعض الانتهاكات التي ارتكبتها ــ ولا تزال ــ مليشيا الحوثي ضد أبناء محافظة عمران، إضافة إلى تناولها للدور البطولي والتضحيات التي قدمها أحرار محافظة عمران في مختلف الميادين والجبهات القتالية منذ ثورة سبتمبر وما أعقبها من اقتتال وحروب، مرورا بتضحيات عمران في ثورة فبراير ٢٠١١، ووصولا إلى اليوم.

وخلال حديثه في الندوة استعرض الباحث التاريخي عنتر ناجي الذيفاني، صورا مظلمة من الحقبة البائدة من حياة الأئمة وما ارتكبوه من جرائم عبر التاريخ ضد اليمنيين، معتبرا مليشيا الحوثي امتدادا لتلك الحقب الإمامية المظلمة، تحاول اليوم الانتعاش من جديد.

وفي محور آخر قام الذيفاني بسرد بعض الجرائم والانتهاكات الحوثية ضد أبناء عمران، كالقتل، والاختطافات، وتفجير المنازل، والتهجير، والاخفاء القسري، وغير ذلك من الجرائم التي مارستها المليشيا منذ اجتياح عمران بداية العام ٢٠١٤، وحتى اللحظة.

وأكد الذيفاني أن عمران لم ولن تكون حوثية في يوم ما، كما يروج لذلك البعض، وأنها سوف تكون حجر عثرة في طريق المد السلالي الطائفي، ولا أدل على ذلك من البطولات التي سطرها أبناؤها، والتضحيات التي لا يزالون يقدمونها إلى اليوم في جميع مواقع العزة والبطولة والشرف. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى