تعز: قوات الجيش الوطني تقتحم الجهة الغربية لمعسكر خالد

تعز: قوات الجيش الوطني تقتحم الجهة الغربية لمعسكر خالد

قالت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات الجيش الوطني والتحالف العربي بقيادة المملكة، تمكنت أمس الجمعة، من اقتحام الجهة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي في غرب محافظة تعز.

 

ونقلت صحيفة «المدينة»: إن قوات الجيش الوطني تمكنت مسنودة بغطاء جوي لمقاتلات التحالف وقصف مدفعي كثيف من منطقة الثوباني على تمركز المليشيا من اقتحام معسكر خالد من الجهة الغربية. وذكر المصدر أن قوات الجيش الوطني نفذت زحفا باتجاه المعسكر من منطقة الثوباني بعد تأمينها، وان مواجهات عنيفة اندلعت عقب هجوم قوات الجيش على مواقع مليشيا الحوثي وعلى صالح الانقلابية، منوهًا ان عشرة قتلى في صفوف المليشيا سقطوا جراء المواجهات.

 

وشنت مقالات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع تمركز الميليشيا في معسكر خالد ومفرق المخا، تزمنا مع سيطرت قوات الجيش الوطني على تبة ذات أهمية استراتيجية بالقرب من معسكر خالد بن الوليد. وقال مصدر عسكري ان التبة التي سيطرت عليها قوات الجيش كانت موقعا لكتيبة الصواريخ التابعة لمعسكر خالد بن الوليد، موضحا ان التبة سقطت ‏بعد معارك عنيفة مع المليشيا اسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والأسرى في صفوفها. ونوه الى أن التبة تقع قبل معسكر خالد حيث كانت المليشيا تستهدف منها قوات الجيش بالصواريخ. وبعد سقوط التبة بيد قوات الجيش الوطني حاولت المليشيا استعادتها، واستهدفتها بقصف من مدفعياتها لكن قوات الجيش تصدت لها. واعتبر المصدر السيطرة على هذه التبة مدخلا مهمًا لاقتحام المعسكر من الجهة الشرقية له.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى