الدعم الإيراني يتراجع.. المليشيا تقلل النفقة على جبهاتها 50 % وتذمر كبير في صفوفها

الدعم الإيراني يتراجع.. المليشيا تقلل النفقة على جبهاتها 50 % وتذمر كبير في صفوفها

كشف قيادي في الجناح العسكري لميليشيات الحوثي لـ صحيفة«اليوم» السعودية، ان إيران تراجعت عن وعود سابقة قطعتها للميليشيات بتحمل تكاليف اضافية للحرب، وهو ما سبق وأكدته مصادر اخرى للصحيفة.

وخفضت الميليشيات الانقلابية صرفها المالي على المقاتلين في الجبهات بنسبة تصل الى 50%، وأكد القيادي الذي فضل حجب اسمه، «ان هناك تذمرا وسط مقاتلي الحوثي على الاوضاع التي تعيشها اسرهم، فيما ينعم قادة الميليشيات بالمليارات ويمتلكون الفلل والسيارات الحديثة».

وأشار القيادي الحوثي الى أن إيران «اكتفت بتمويل عمليات توفير ذخائر السلاح، ولم توفر الدعم المالي لمؤسسة الشهداء التي انشأتها الميليشيات على غرار مؤسسة ميليشيات حزب الله التي يمولها الايرانيون ويتبنون عبرها اسر ضحايا الميليشيات اللبنانية».

وأوضح «ان الميليشيات تواجه ضغطا شديدا من قبل اسر وعائلات القتلى والاسرى والمفقودين»، مؤكدا «ان أكثر من 20 ألف اسرة قتيل واسير ومفقود، تطالب قيادة الميليشيات بنفقات ومرتبات شهرية».

وأكد القيادي ان ايران تمول مؤسسات عديدة لميليشيات حزب الله وحركة حماس وعصائب اهل الحق والنجباء ومنظمة بدر في العراق، لكنها منذ عامين تماطل في تمويل مؤسسات مماثلة انشأها الحوثيون تعمل في المجال الاجتماعي للانقلابيين. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى