السعودية تؤكد بأن معوناتها تُرسل لكل اليمنيين بما في ذلك مناطق الحوثيين

السعودية تؤكد بأن معوناتها تُرسل لكل اليمنيين بما في ذلك مناطق الحوثيين المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة

قال مسؤول سعودي كبير في مجال الإغاثة الإنسانية يوم الخميس إن المملكة توزع معونات في مختلف أنحاء اليمن بما في ذلك في المناطق الأشد تضررا التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون المتحالفون مع إيران وأحيانا ما يكون ذلك بواسطة الحمير أو الإبل.

وقال عبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مؤتمر صحفي "برامجنا تصل إلى جميع محافظات اليمن.. وأؤكد جميع المحافظات بعض النظر عمن يسيطر عليها.

"نحن موجودون في الشمال بقدر وجودنا في الجنوب وبرامجنا نشطة أيضا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون مثل صعدة وحجة وعمران وصنعاء".

وسئل الربيعة عن الضحايا المدنيين فقال "لدينا إحساس شديد بالمدنيين اليمنيين.

"وإذا نظرتم إلى ما نفعله باعتبارنا وكالة إنسانية أعتقد أنه يفوق أي ضرر تسببه الهجمات" مشيرا إلى أن مشروعات مركز الملك سلمان تقدم الطعام والرعاية الصحية والتعليم والمياه.

وفي إشارة إلى محافظة تعز في الجنوب حيث ترد أنباء عن معدلات مرتفعة لسوء التغذية الحاد قال الربيعة إن المركز استخدم طائرات التحالف لإسقاط الأدوية وإمدادات الغذاء لإبقاء المستشفيات الأربعة الرئيسية تعمل.

وأضاف "بالنسبة لإمدادات الأوكسجين لوحدات الرعاية المركزة استخدمنا الدواب لحمل اسطوانات الأوكسجين ..استخدمنا الحمير والإبل لنقل اسطوانات الأوكسجين عبر الجبال".

وأيد الربيعة، وهو وزير سابق للصحة، مقترحا لمراقبة مستقلة لميناء الحديدة على البحر الأحمر الذي يسيطر عليه المتمردون لضمان دخول السلع التجارية والمعونات بحرية.

وقال "نود أن نرى نظام مراقبة محايدا من شأنه أن يسمح بوصول السلع التجارية وغير التجارية وخاصة الإنسانية".

 

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى