ضربات صاروخية على قاعدة قرب مطار دمشق

ضربات صاروخية على قاعدة قرب مطار دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجاراً ضخماً وقع في منطقة مطار دمشق الدولي أعقبه حريق في نفس المكان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، وأضاف المرصد أن سبب الإنفجار غير واضح.

وقال مصدران كبيران بالمعارضة السورية التي تنشط بمنطقة دمشق إن عدة ضربات أصابت فجراً مستودعاً للذخيرة قرب مطار دمشق تستخدمه قوات تدعمها إيران وتحصل على الدعم من خلال جسر جوي بين العاصمة السورية وطهران.

وأضاف أن مراقبين تابعين لهما يعملون في الضواحي الريفية الشرقية للعاصمة، حيث تتمركز المعارضة المسلحة، رصدوا خمس ضربات على الأقل أصابت مجمع المطار فجراً، وقالوا إن الهجوم سبب حريقا وإنه بدا أن اللهب كان يتصاعد من منطقة عسكرية مغلقة بالمجمع المترامي الأطراف الذي من المعروف على نطاق واسع أن طهران تستخدمه لتوريد السلاح جواً لجماعات مسلحة تدعمها إيران وتقاتل إلى جانب جيش النظام السوري، وذكروا أن من غير الواضح ما إذا كان الهجوم ضربة صاروخية أو ضربة جوية.

وأشار مصدر بالمخابرات في المنطقة إن ضربة إسرائيلية أصابت اليوم مستودعا لتوريد الأسلحة تديره جماعة حزب الله قرب مطار دمشق، وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن المستودع يتعامل مع كميات كبيرة من الأسلحة التي ترسلها إيران جوا بانتظام.

وأضاف المصدر أن المستودع يستقبل جزءا كبيرا من الأسلحة التي يتم توريدها لمجموعة من الفصائل المسلحة التي تدعمها إيران، على رأسها جماعة حزب الله.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى