رئيس الوزراء: بريطانيا شريك استراتيجي وداعم للحكومة والشعب اليمني

رئيس الوزراء: بريطانيا شريك استراتيجي وداعم للحكومة والشعب اليمني

استقبل رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر في مؤتمر دعم الاستجابة الإنسانية في مقر الأمم المتحدة اليوم وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني توباس الوود.

 

هذا وقد خصصت المملكة المتحدة 139 مليون جنية لدعم الأعمال الإغاثية و الانسانية في اليمن بزيادة 25 بالمائة عن مساعدات بريطانيا لليمن في الفترات السابقة.

 

ورحب رئيس الوزراء بدعم الحكومة البريطانية لليمن ..مؤكداً ان بريطانيا شريك استراتيجي و بدعمها هذا تجدد الحكومة البريطانية التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب و الحكومة اليمنية.

 

وقال رئيس الوزراء "إن اليمن يعيش حالة إنقلاب عسكري لم يكن ليستمر لولا الدعم الإيراني للمليشيا الحوثية و تهريب الصواريخ الحرارية الحديثة الذي استخدمتها المليشيا في قتل الشعب اليمني و قصف الحدود مع المملكة العربية السعودية الشقيقة"

 

وأضاف "إن الحكومة الشرعية قدمت الكثير من التنازلات و القبول بالحلول التي من شأنها إخراج اليمن من محنة و بما لا يتعارض مع المرجعيات الثلاث التي أتفق عليها أبناء الشعب اليمني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل و المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات القرار الأممي 2216".

 

من ناحية شكر وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني، رئيس الوزراء على اتاحة الفرصة للقاء به ..مؤكداً أن بريطانيا تولي القضية اليمنية إهتمام استثنائي وتعمل مع الأشقاء والاصدقاء على بلورة أفكار لخدمة المجتمع و الحكومة الشرعية.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى