مؤتمر جنيف يحصد أكثر من مليار دولار دعماً لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

مؤتمر جنيف يحصد أكثر من مليار دولار دعماً لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

اعلن اﻷمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش، نجاح أعمال مؤتمر المانحين المخصص لتمويل خطة الاستجابة الانسانية لليمن الذي عقد اليوم في مدينة جنيف السويسرية.

وقال انتونيو غوتيريش في ختام المؤتمر "انه تم جمع مبلغ وقدره مليار ومائة مليون دولار كمساعدات إنسانية قدمت من عدد من الدول الشقيقة والصديقة لإغاثة اليمن".

وقدمت عدداً من الدول الشقيقة والصديقة وعلى هامش مؤتمر المانحين المخصص لتمويل خطة الاستجابة الانسانية لليمن دعماً انسانياً لبلادنا لدعم الاحتياجات الإنسانية اثر الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وما تسببت به من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان المملكة العربية السعودية اعلنت عن تبرعها بمبلغ 150 مليون دولار ، لدعم مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، لتكون إضافة إلى 100 مليون دولار خصصت للمركز من بداية عام 2017م لدعم مشروعاته في اليمن.

واكد وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان دولة الكويت خصصت 100 مليون دولار امريكي للإسهام في جهود المجتمع الدولي لدعم الاحتياجات الإنسانية للأشقاء في اليمن..مشيرة الى ان هذا المبلغ يكمل ايضا التزام الكويت السابق بمبلغ 300 مليون دولار كقروض ميسرة عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل المشاريع الإنمائية في اليمن وتم الإعلان عنها خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك عام 2012.

كما خصصت كلاً من دولة الامارات العربية المتحدة 100 مليون دولار، و بريطانيا 139 مليون جنية إسترليني وأمريكا 75 مليون دولار و كوريا 4 مليون دولار وإيطاليا 5 مليون يورو والصين 60 مليون دولار وبلجيكا 10 مليون يورو ،وكندا 119 مليون كندي ،واستراليا 10 مليون دولار استرالي ،و السويد 7 ملايين دولار وبولندا أربعة ملايين يورو،واليابان 62 مليون دولار أمريكي لدعم الإغاثة في بلادنا ،كما تقرر دعم وتاهيل البنك المركزي اليمني في عدن ، واعلن الاتحاد الاوروبي تقديم ١١٦ مليون يورو لدعم خطة الاستجابة الانسانية في اليمن.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى