رئيس الجمهورية يشيد بموقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية

رئيس الجمهورية يشيد بموقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية

اشاد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بموقف روسيا الاتحادية الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية منذ عملية التحول في اليمن ودعم المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني..لافتاً الى دور روسيا المهم مع المجتمع الدولي لدعم اليمن في كل المراحل والظروف لتحقيق السلام المنشود المبني على الاسس والمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216 .

جاء ذلك خلال استقبال فخامته اليوم سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية سيرجي كوزولوف ،والذي بحث معه عدداً من القضايا والجوانب التي تهم العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقال  الرئيس "ان روسيا لها اسهامات طيبة مع الدول الدائمة والراعية للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية من خلال الاشراف على عملية التحول في اليمن".. مشيدا بدور السفير الروسي الابجابي خلال عمله باليمن والمامة بواقع اليمن ومخرجات الحوار الوطني التي صاغها واجمع عليها الشعب اليمني قبل ان يرتد عليها الانقلابيين الحوثي وصالح.

من جانبه عبر السفير الروسي عن سعادته بهذا اللقاء ،وقال "نحن مع الشرعية وموقفنا ثابت في هذا الاطار ولن يتغير وسنظل عند ذلك الموقف داعمين لليمن وامنه واستقراره وتحقيق تطلعاته التي اجمع عليها الشعب اليمني عبر مخرجات الحوار وتنفيذاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة التي كان لنا اسهاماً مع الدول الدائمة والراعية في الاشراف عليها في العاصمة صنعاء وكانت اليمن مثالاً يحتذى به في عملية التحول قبل ان تتسارع الامور نحو الانقلاب والحرب التي للاسف يعاني من تداعياتها الشعب اليمني".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى