صنعاء: مشرفو الحوثي يداهمون محلات تجارية للإستيلاء على الإيرادات الزكوية

صنعاء: مشرفو الحوثي يداهمون محلات تجارية للإستيلاء على الإيرادات الزكوية

بدأ مشرفو المليشيا الإنقلابية التابعة للحوثي في العاصمة صنعاء بجمع ايرادات الزكاة من الشركات والمحلات التجارية لتمويل العمليات المسلحة في الجبهات .

وبدأ المشرفون بالنزول الميداني إلى المحال التجارية في عدد من الأسواق وذلك بهدف إبتزاز اصحاب المحلات وتجميع إيرادات الزكاة في محاولة منها للحيلولة دون وصول الإيرادات إلى مصلحة الواجبات والقيام بمهام موظفي مصلحة الواجبات وهي المؤسسة المعنية بجمع إيرادات الزكاة من الشركات والمحلات التجارية.

وقال مراسل "الصحوة نت" في العاصمة صنعاء أن مشرفي الحوثي يقتحمون المحلات التجارية في عدد من الأسواق التجارية برفقة عدد من المسلحين بهدف إرهابهم وإرغامهم على دفع الإيرادات الزكوية لهم دون أن يتم تسليمهم أي سندات رسمية بالمبالغ المأخوذهم من أصحاب المحال.

وكان زعيم المليشيات الإنقلابية عبدالملك الحوثي في خطاب له بذكرى مصرع شقيقه حسين الحوثي في حرب سابقة مع الجيش اليمني قد طالب بتغيير قانون الإيرادات الزكوية وذلك لمصلحة الفقراء حسب زعمه، سعياً منه للسيطرة على الأموال الزكوية بعد نهبة لجميع إيرادات البلاد من ايرادات الضرائب والنفط والجمارك والتأمينات وغيرها من الإيرادات الخاصة بالمواطن اليمني.

 

وكانت وثيقة سابقة قد كشفت عن ﻔﺴﺎﺩ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ والتلاعب بإيرادات الزكاة وتحويلها لصالح المجهود الحربي.

وﺗﻈﻬﺮ الوثيقة ﺗﻮﺟﻴﻪ ﻣﻦ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﺋﻢ ﺑﺎﻋﻤﺎﻝ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻻﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺑﺸﺄﻥ ﻳﺮﺍﺩﺍﺕ ﺯﻛﺎﺓ ﺍﻟﻤﻜﻠﻔﻴﻦ .

ﻭﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺛﻴﻘﺔ ﺍﻟﻤﻌﻤﺪﺓ ﺑﺨﺘﻢ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺔ ﻭﺗﻮﻗﻴﻊ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ حول ﺍﻳﺮﺍﺩ ﺯﻛﺎﺓ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻜﻠﻔﻴﻦ أن ﻳﺘﻢ ﺗﺨﺼﻴﺺ ﺍﻳﺮﺍﺩ ﺯﻛﺎﺓ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻜﻠﻔﻴﻦ ﻟﺼﺎﻟﺢ ﺫﻭﻱ شهداء وجرحى مليشياته.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى