إب: عصابة مسلحة تقتحم قسم شرطة وتخرج سجناء بالقوة

إب: عصابة مسلحة تقتحم قسم شرطة وتخرج سجناء بالقوة



اقتحم مسلحون احد أقسام الشرطة بمحافظة إب وسط اليمن واخرجوا عدد من السجناء في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين وصالح.


وأفادت مصادر محلية بأن عصابة مسلحة اقتحمت قسم شرطة النجد الأحمر بمديرية السياني جنوب المدينة يوم أمس الأول وقامت بإخراج سجناء بالقوة.


وبحسب المصادر فإن العصابة المسلحة يقودها شخص يدعى "ع ص أ" وتمكن من اقتحام القسم واخراج سجناء بينهم السجين عادل أبو حليقة، لتأتي وساطة محلية تمكنت من اعادة السجناء في ظل غياب القانون وسقوط هيبة الأقسام الشرطية التي صودرت من قبل مليشيا الإنقلاب منذ احتلالها للمحافظة منتصف أكتوبر 2014م.


وقالت المصادر بأن العصابة المسلحة غادرت المكان دون أي محاسبة أو تحقيق نتيجة دعمها من قبل مسلحين نافذين بمليشيا الحوثي وصالح بمحافظة إب، وتم تحكيم عدد من المشائخ والوجهاء بحل الخلاف عبر الأعراف القبلية وبعيدا عن القانون المصادر من قبل المليشيا.


وعللت المصادر لجوء ادارة القسم للتحكيم القبلي بالهروب من تواطؤ مفضوح مع العصابة المسلحة واخراج السجناء.


وسبق وأن وجهت النيابة مذكرة إلى إدارة أمن السياني تطالب بتنفيذ الأمر القهري الصادر بحق عبدالحميد صادق الصلاحي، عبر إدارة الأمن أو قسم شرطة النجد الأحمر، والذي يشكوا خصوم المطلوب للعدالة عجز وتواطؤ قسم شرطة النجد الأحمر مع "الصلاحي"، وإلحاق الضرر بهم كضحايا لهذا التواطؤ والإهمال.


يذكر أن النيابة أيضا وجهت مذكرة أخرى إلى قسم شرطة النجد الأحمر والمؤرخة بتاريخ 18 ابريل 2017م، والمطالبة بتنفيذ أمر الإحضار القهري بحق المدعو "عبدالحميد صادق الصلاحي" مختوماً بختم النيابة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى