المليشيا تستهدف تجمعاً للأطفال في الجوف ومنظمة محلية تصفها بالجريمة الشنيعة

المليشيا تستهدف تجمعاً للأطفال في الجوف ومنظمة محلية تصفها بالجريمة الشنيعة

أدانت منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان الجريمة الشنيعة التي أرتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، الاثنين في منطقة "العضبة" بمديرية الغيل، وذلك بإستهدافها تجمعا للأطفال، بمقذوفات صاروخية، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح مختلفة,

وقالت منظمة الجوف في بيان تلقى موقع "الصحوة نت " نسخة منه، قالت إن هذا القف يمثل جريمة ضد الإنسانية، وتحد صارخ للقانون الإنساني الدولي، وإنتهاك سافر لقوانين ومعاهدات حماية الأطفال الدولية والوطنية.

وشدد البيان على كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية وجميع المعنيين الوقوف بحزم ومسؤولية، لمحاسبة فاعليه وتقديم ملفات بجرائمهم وإنتهاكاتهم إلى أروقة القضاء الوطني والدولي لإتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

ودعا البيان المليشيا الانقلابية إلى إحترام حقوق الإنسان والإلتزام بالقوانين الإنسانية والمبادئ الأخلاقية وتجنيب المدنيين مثل هذه التصرفات اللاإنسانية والهمجية.

كما طالبت المنظمة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وكل المعنيين بالضغط على مليشيات الإنقلاب للكف عن ممارسة مثل هذه الجرائم والإنتهاكات المخالفة للقوانين والأعراف الدولية والوطنية والتي تمثل إنتهاكات سافرة لمبادئ حقوق الإنسان.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى