رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على تطوير العمل الدبلوماسي ليواكب تحديات المرحلة

رئيس الوزراء:  الحكومة حريصة على تطوير العمل الدبلوماسي ليواكب تحديات المرحلة

ترأس رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في مقر البعثة اليمنية في مدينة جنيف السويسرية، اجتماعا ضم سفراء اليمن في أوروبا بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

و خلال اللقاء استعرض الدكتور بن دغر الجهود التي تبذلها الحكومة في المناطق المحررة و معالجة القضايا المستعجلة المتمثلة في حل مشاكل الطلاب و دفع رواتب الدبلوماسيين.

و شدد على أن يبذل كل واحد من موقعة جهود عميقة من أجل إظهار العلاقات التاريخية بين اليمن ودوّل الاتحاد الأوربي و الشراكة السياسية و تبني اليمن المسار الديمقراطي و تأسيس دولة العدالة والمساواة ذات النظام الاتحادي من سته أقاليم.

وقال رئيس الوزراء أن الهدف الأسمى لكل اليمنيين و الدبلوماسيين هو إنهاء الانقلاب وعودة السلطة الشرعية وتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل الذي لن يتحقق الأمن خلال العودة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

واطلع رئيس الوزراء السفراء في الاتحادي الأوربي على جملة من الأوضاع في المحافظات المحررة وما قامت به الحكومة خلال المرحلة القادمة من تطبيع الحياة في المحافظات وعودة عمل المؤسسات الحكومية واجهزة الدولة وصرف المرتبات برغم الظروف التي تعيشها اليمن جراء الحرب الانقلابية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة.

وحث السفراء على مضاعفة الجهود لخدمة الجالية اليمنية والطلاب المبتعثين.. مؤكداً أن الحكومة وجهت بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الاول عام 2017.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى