مقتل وإصابة أسرة كاملة جراء انفجار عبوة مموهة من مخلفات المليشيات الإرهابية بالحديدة

مقتل وإصابة أسرة كاملة جراء انفجار عبوة مموهة من مخلفات المليشيات الإرهابية بالحديدة

قال المرصد اليمني للألغام إن امرأة قتلت مع طفلتيها، وأصيب رب الأسرة بجروح بليغة جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات المليشيات بمحافظة الحديدة.

وأضاف المرصد أن عبوة ناسفة انفجرت في أحد المنازل بقرية " المكيمنية" بمديرية الدريهمي، وتسببت بمقتل مرأة وطفلتيها (إحداهن تبلغ من العمر 10 سنوات والثانية 12 عاما) وأصيب رب الأسرة بجروح بليغة.

وأوضح أن العبوة كانت مموهة على شكل (انبوب ماء) وجلبها رب الأسرة إلى المنزل للاستفادة منه، قبل أن تفجر داخل منزله وتحدث الكارثة.

وناشد المرصد اليمني للألغام السكان في كافة المناطق التي شهدت مواجهات خلال الفترة الماضية، بعدم لمس أو العبث أو التعامل مع أي أجسام مشبوهة، حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

وزرعت مليشيات الحوثي الانقلابية ألغام وعبوات ناسفة مموهة كالصخور موضوعة على جوانب الطرق وفي حقول المزارعين وبيوتهم، واكتشفت الفرق الهندسية أساليب مبتكرة للانقلابيين في صناعة وتركيب الألغام الفردية والتي يعد استخدامها محرم دوليا.

واوضحت الفرق الهندسية التابعة لمركز الملك سلمان أنه تم تم العثور على ألغام فردية تم تركيبها في أشكال متنوعة، فزرعت مرة في الأحجار والصخور ووصلت حتى إلى سجائر التدخين وأقلام الكتابة والأحذية والهواتف النقالة والتلفاز وحتى في علب معجون الطماطم التي تستخدم في الطبخ.

وتكشف أساليب المليشيات الحوثية مدى الدموية وكذلك تحرك الذاكرة لاستحضار تشابه عميق بين ماهية هذه الأسلحة وتلك التي يتم استخدامها من قبل حزب الله في جنوب لبنان ومتمردون في العراق مما يكشف وجود تورط أياد إيرانية فيما يحدث على أرض اليمن من استباحة للدم ونيل من القيم الإنسانية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى