شرطة تعز تلقي القبض على عصابة قتلت مواطن بطريقة مروعة وتكشف تفاصيل الجريمة

شرطة تعز تلقي القبض على عصابة قتلت مواطن بطريقة مروعة وتكشف تفاصيل الجريمة

أعلنت شرطة تعز استكمال القبض على أفراد عصابة قتلت أحد المواطنين، بطريقة مروعة داخل محله في سوق التربة جنوب المحافظة، مشيرة أنها تستكمل التحقيق معهم من أجل إرسال القضية إلى جهات الاختصاص.

وقال مركز الإعلام الأمني إن شرطة مديرية الشمايتين ألقت القبض على المطلوبين في قضية مقتل المواطن قاسم الزبيدي وهم علاء جواد قائد، ومروان عبدالحكيم عبده عبدالله، وزوجته فاتن عبده محمد حسن، وشهاب عبدالحكيم عبده عبدالله، وزياد عبده محمد حسن.

وعن خلفية الجريمة أوضحت شرطة تعز في بيان، إن المدعو مروان عبدالحكيم عبده عبدالله كان يعمل في محل قاسم الزبيدي، وتراكمت عليه الديون فوصلوا إلى اتفاق يقضي بعمل مروان في المحل حتى سداد الدين، ولكن الأخير تواصل مع صهيره زياد عبده محمد حسن وطلب منه مساعدته في اجبار الزبيدي على التوقيع على ورقة شراكة يتخلص بموجبها من الدين ويحصل على حصة من المحل.

وتابع بيان الشرطة" عقب ذلك قام مروان وزياد بربط الزبيدي داخل المحل وتكميمه بشال وحاولوا إجباره على التوقيع على ورقة شراكة وتركوه في المحل مربوطاً بينما كان مروان يجهز ورقة شراكة عبر محامي، وقام مروان وزياد باستبدال الشال بلصقة خوفاً من خروج صوت الضحية إلى الخارج، وبينما كان مروان يرتب اوراق الشراكة توفي الزبيدي داخل المحل بعد يومين من ربطه.

وأوضحت الشرطة أنه عقب وفاة الزبيدي أصيب مروان وزياد بالذعر وفكروا في حيلة من أجل إخراج الجثة من المحل دون ان يشعر أحد فقاموا بتقطيعه ووضعوها داخل شنطة كبيرة واخرجوها مساءاً من المحل وقام مروان وزياد بدفن الجثة في مقبرة مخصصة للأطفال بعد ان حفروا قبر صغير بعمق نصف متر.

ونتيجة لاختفاء الزبيدي بدأ المواطنون بالتساؤل حول مصيره فباشرت شرطة الشمايتين اجراءاتها واستدعت عدداً من المشتبهين ابرزهم مروان وقامت بالتحقيق معهم(... ) وقامت النيابة بتحرير مذكرة إلى الإدارة العامة للاتصالات وطالبت بكشف رسائل المشتبهين وتبين من خلالها تورط مروان وصهيره وزياد وشقيقه شهاب في القضية فباشرت إجراءاتها وقامت بضبط المتهمين، فيما ضبط شرطة المدينة المتهم زياد الذي كان يسكن في حي الجحملية، وقامت الشرطة مع النيابة وفي حضور المطلوبين بالذهاب الى المقبرة واستخرج الجثة وايصالها إلى ثلاجة مستشفى خليفة.

واستنكرت شرطة تعز جريمة القتل البشعة التي تعرض لها المواطن الزبيدي متعهدة أنها ستستمر في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحقيق العدالة وإيصال المتهمين إلى جهات الاختصاص من أجل ايقاع العقوبات التي يستحقونها، موجهة رسالة شكرٍ إلى الجهات القضائية التي تولت القضية.

وأشادت شرطة تعز باليقظة المجتمعية التي ساهمت في كشف الحقيقة والقبض على المطلوبين محذرة من التعامل مع الإشاعات المغرضة التي تريد حرف القضية عن مسارها القانوني السليم كما تحاول النيل من مؤسستي الشرطة والقضاء.

 داعية جميع المواطنين إلى التعامل الايجابي مع القضية وأخذ المعلومات من المصادر الموثوقة ومحاربة ناشري الإشاعات من أجل تحقيق منظومة أمنية متكاملة تحقق مصالح المواطنين وتحافظ عليها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى