الحكومة: مليشيا الحوثي تستخدم القضاء أداة لإرهاب معارضيها

الحكومة: مليشيا الحوثي تستخدم القضاء أداة لإرهاب معارضيها صورة ارشيفية

أكدت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تواصل استخدام القضاء في مناطق سيطرتها كأداة لإرهاب معارضيها.

وحذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من تصعيد مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، اصدار أوامر الإعدام بحق معارضيها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، على خطى اسيادها في طهران.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن أوامر الإعدام الحوثية محاولة مكشوفة لإرهاب السياسيين والصحفيين والنشطاء والمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمنعهم من رفع صوتهم تنديداً بالأوضاع القائمة والمطالبة بحقوقهم في العيش بحرية وكرامه.

وأشار الإرياني إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية أصدرت مؤخرا أوامر بقتل ستة من أبناء محافظة المحويت، بينهم ثلاثة مدرسين تعرضوا للاختطاف والاخفاء القسري وصنوف التعذيب النفسي والجسدي طيلة 8 أعوام، بعد أيام من إصدارها قرارا بإعدام 16 من أبناء محافظة صعدة، على خلفية مواقفهم وآرائهم السياسية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بإدانة هذه الممارسات الاجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف استخدام القضاء إداة للإرهاب والابتزاز وتصفية الحسابات، ووقف التلاعب بملف الأسرى والمختطفين، وإطلاقهم دون قيد أو شرط.

وتواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تلاعبها واستخدامها لملف الأسرى والمختطفين ورقة ضغط ومساومة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى