محتجون يقطعون شوارع رئيسية بعدن احتجاجا على انقطاع الكهرباء

محتجون يقطعون شوارع رئيسية بعدن احتجاجا على انقطاع الكهرباء

 

أغلق عشرات المحتجين صباح اليوم الاثنين عدد من شوارع مدينة عدن في وجه الحركة المرورية وأضرموا النار في إطارات السيارات وذلك احتجاجاً على الإنطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي.

 

و تجمع حشود من المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى بجولة ‘‘عدن مول’’ الرابط بين مديريتي كريتر وخور مكسر و طريق ‘‘العقبة’’ الرابط بين كريتر والمعلى مطالبين الحكومة اليمنية والسلطة المحلية بإصلاح التيار الكهربائي.

 

وطالب المتظاهرون إلى وضع حدٍ لتفاقم معاناتهم في ظل ما تعانيه المحافظة من ارتفاع درجة الحرارة بالتزامن مع حلول فصل الصيف وإنطفاءات الكهرباء لأكثر من أربع ساعات متواصلة.

 

هذا ويتخوف المواطنين من فصل الصيف بالمحافظة الساحلية حيث تسجل درجة الحرارة أعلى ارتفاع لها في الذروة ‘‘40’’ درجة مئوية في حين يرتفع احتياج المواطن لطلب الكهرباء لأكثر من ‘‘430’’ ميجاوات علماً بأن ما تنتجه المؤسسة العامة للكهرباء ‘‘160’’ ميجاوات في المتوسط الطبيعي.

 

هذا وكانت الحكومة اليمنية في وقتٍ سابق قالت بأنها في صدد رفد المؤسسة هذا العام بطاقة كهربائية مقدارها ‘‘100’’ ميجا وات للحيلولة دون تفاقم الأزمة ؛ علماً بأن الطاقة القطرية المقدرة بنحو ‘‘60’’ ميجا وات ستدخل الخدمة خلال الأسبوعين القادمين حسب مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء لـ‘‘الصحوة نت’’.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى