مركز الملك سلمان ينفق 706 ملايين دولار باليمن

مركز الملك سلمان ينفق 706 ملايين دولار باليمن

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن أن إجمالي المبالغ المصروفة حتى مارس الماضي على المشاريع الإنسانية بلغ حوالي 706 ملايين دولار.

 

وقالت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الكويت في إحصائية وزعتها على وسائل الاعلام إن المشاريع التي قام بها المركز تبلغ 190 مشروعا حتى الآن.

 

وأوضحت الإحصائية أن الأمن الغذائي والإيواء وتنسيق المخيمات أقامت 97 مشروعا استفاد منها 23 مليون مواطن يمني، بتكلفه تقدر بـ 350 مليون دولار، إضافة الى 16 مشروعا تعليميا تخدم حوالي 4 ملايين طالب، بتكلفة تقدر بـ 78 مليون دولار.

 

وأشارت الإحصائية الى عدد المشاريع الصحية والبيئية التي ساهمت في إنشائها في الأراضي اليمنية خلال تلك الفترة، حيث بلغ عدد المشاريع قرابة 66 مشروعا يخدم أكثر من 30 مليون شخص بتكلفة تقدر بـ 222 مليون دولار.

 

كما لفتت إلى عدد مشاريع الخدمات اللوجستية والاتصالات ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية التي بلغت 11 مشروعا يخدم قرابة 15 ألف شخص، وتقدر قيمته بحوالي 57 مليون دولار.

 

يذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وضع حجر الأساس لمركز سلمان للإغاثة والأعمال الخيرية عام 2015 بحضور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حيث خصص مليار ريال لإغاثة اليمن.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى