ندوة شعرية تستعرض دور القصيدة في التصدي للمشروع الحوثي الإيراني

ندوة شعرية تستعرض دور القصيدة في التصدي للمشروع الحوثي الإيراني

نظم برنامج التواصل مع علماء اليمن في العاصمة السعودية الرياض، ندوة شعرية بعنوان: "الشعر ودوره في التصدي للمشروع الحوثي" قدمت فيها أوراق عمل سلطت الضوء على الأدوار الوطنية والنضالية للقصيدة الشعرية والكلمة المنظومة التي مثلت رديفًا نضاليًا للمقاتل في الميدان، ودورها في تعرية المشروع الحوثي الإيراني.

وقدم مدير إذاعة صعدة الشاعر علي قلي ورقة عمل عن دور شعراء اليمن في مواجهة الفكر الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة، مستعرضاً جهود شعراء اليمن الذين واجهوا مشروع الحوثي الكهنوتي.

وأثنى علي قلي على أدوار الشعراء وتضحياتهم حيث حملوا السلاح وسقط بعضهم شهداء في ميادين البطولة والفداء، كما مثلوا رأس حربة في المواجهة الفكرية والثقافية والشعبية بشعرهم ضد المشروع الحوثي.

وعن دور الشعر في نشر الوعي ومواجهة الأخطار والأفكار المتطرفة قدم عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الدكتور عبدالله بن غالب الحميري ورقة بين فيها أهمية الشعر عند العرب وقبائل العرب ووقائعهم، وتحدث عن أهمية الزوامل في القبيلة وفك كثير من الإشكالات القبلية، وتعرية الفكر الحوثي ورفع معنويات المقاتلين، كما ألقى مقتطفات من قصائده الشعرية المقاومة للمشروع الحوثي وتعرية أفكاره الإيرانية الوافدة على اليمن، والإشادة بالمقاومين الأبطال.

من جهته سلط عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ إبراهيم الأحمدي الضوء على دور الشعر في رفع المعنويات لمواجهة المشروع الحوثي، مقدمًا نبذه من قصائده التي حملت رسائل موجهة إلى المقاتلين في الميدان لرفع معنوياتهم، ومواجهة المشروع الحوثي الدخيل على اليمن.    

وفي الندوة تحدث الشاعر ناصر العشاري عن أهمية استهداف الرمزية الحوثية لإسقاطها معنويًا والتصدي للمشروع الذي يستهدف عقيدة اليمنيين، كما قدم مقتطفات من قصائده التي تعبر عن الروح المعنوية للمشروع الوطني المقاوم للفكر للحوثي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى