افتتاح مركز متخصص بمعالجة سوء تغذية الأطفال في مأرب

افتتاح مركز متخصص بمعالجة سوء تغذية الأطفال في مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم، ومعه المدير التنفيذي لمؤسسة جلوكال إحسان الماليزية الدكتور شاه رضافي، في مستشفى كرى العام بمديرية الوادي، المرحلة الأولى من مركز معالجة سوء التغذية لدى الأطفال، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وتضم المرحلة الأولى، انشاء مبنى مكون من بدروم ارضي وأربعة طوابق مع التأثيث والتجهيز بكلفة 400 الف دولار، ممول من مؤسسة جلوكال إحسان الماليزية عبر جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية.

وعقب الافتتاح، طاف الوكيل الباكري بمبنى المركز.. مطلعاً على تكويناته واقسامه والعيادات التخصصية التي يضمها ..مستمعاً من مدير عام المستشفى الدكتور لؤي سليمان، ومدير جمعية الوصول الإنساني يحيى حسن الدباء، الى شرح مفصل عن المشروع ومرحلتي تنفيذه ليكون اول مركز متخصص في علاج سوء التغذية لدى الأطفال في محافظة مأرب.

وقدم سليمان والدباء، شرحاً مفصلاً عن العيادات التخصصية التي يضمها المركز والاثاث والتجهيزات الحديثة المتوفرة وما تبقى من اعمال لإنجازها ضمن المرحلة الثانية الجاري تنفيذها والمتوقع الانتهاء منها خلال الربع الاول من العام المقبل، بحيث يصبح المركز متكامل ويستع قسم الرقود فيه لعدد 40 سريرا.

وأشاد الوكيل الباكري بهذا المشروع الخدمي التنموي والنوعي الذي سيقدم خدماته التخصصية لآلاف الأطفال وسيسهم في مكافحة أمراض سوء التغذية التي تنتشر في اليمن بسبب الحرب وسوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى