فتح: اختطاف المليشيا لأكثر من 200 قافلة اغاثية يعد عملاً ارهابياً

فتح: اختطاف المليشيا لأكثر من 200 قافلة اغاثية يعد عملاً ارهابياً

استكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح قيام مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية باستمرار الحصار على محافظة تعز وقيامها بنهب المعونات والمساعدات الاغاثية المخصصة للمحافظة.

ودان فتح بشدة قيام المليشيا باحتجاز اكثر من 200 قاطرة محملة بالمواد الغذائية والمساعدات الطبية التي كانت مخصصة لمحافظة تعز.. محملاً المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عن تجويع أبناء المحافظة والمساهمة في تردي الوضع الانساني.

وطالب وزير الإدارة المحلية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) منسق الشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك بإدانة تصرفات المليشيا الانقلابية والوقوف امامها بكل حزم وقوه، والضغط على المليشيا بالافراج عن تلك المساعدات..واصفاً احتجاز المليشيا لتلك القوافل بالاعمال الارهابية والخارجة عن كافة القوانين الانسانية والدولية.. مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الاممية بادانة هذه الاعمال.

وقال الوزير فتح"ان استمرار المليشيا في احتجاز القوافل الاغاثية واختطاف العاملين في المجال الاغاثي والانساني ومضايقة المنظمات الدولية يساهم كثيراً في تردي الاوضاع الانسانية وينذر بكارثة انسانية في المحافظات المحاصرة والخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية".

وأَضاف"سبق وان طالبنا المنظمات الاممية العاملة على نقل الاغاثة الى اتخاذ طرق بديلة لإيصال المساعدات الى المحافظات المحررة وذلك تفادياً لأعمال الحجز والاختطاف التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية". 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى