مليشيات الحوثي تقتل نجل رجل أعمال بمحافظة إب بعد رفض والده دفع جبايات مالية

مليشيات الحوثي تقتل نجل رجل أعمال بمحافظة إب بعد رفض والده دفع جبايات مالية

كشفت مصادر مطلعة سبب إقدام مليشيا الحوثي على قتل نجل رجل أعمال من محافظة إب، مطلع أكتوبر الماضي في منطقة الحوبان شرقي مدينة تعز.

وكانت نقطة تابعة للمليشيات في نقيل الإبل بمديرية خدير شرق محافظة تعز، قتلت الشاب "بشار محمد البعداني" بعد أن لاحقته عناصر المليشيات وأطلقت عليه الرصاص واردته قتيلا.

وقالت المصادر إن "رجل الأعمال محمد البعداني والد القتيل بشار يعمل وكيلا لمجموعة هائل سعيد التجارية للدقيق ومنتجات أخرى ولديه عدد من الأعمال التجارية، الأمر الذي جعل مليشيا الحوثي تفرض عليه جبايات مالية كبيرة بين الفينة والأخرى، وبشكل متواصل، ما دفعه لرفض تلك الجبايات خلال الأسابيع الأخيرة قبيل مقتل نجله برصاص المليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات من مليشيا الحوثي هددت رجل الأعمال البعداني بأن رسالة الرد على رفضه دفع أموال جديدة ستصله قريبا، وهو ما وقع مطلع أكتوبر الماضي، حيث اعترض طقم حوثي الشاب "بشار البعداني" نجل رجل الأعمال في منطقة الحوبان شرقي تعز حيث مقر العديد من الشركات التجارية التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم، وأطلقوا عليه النار وأردوه قتيلا.

واتهمت أسرة البعداني قياديا حوثيا يدعى "عزيز عقلان" عينته المليشيا مديرا لأمن مديرية صبر الموادم، اتهمته الأسرة، بالمشاركة في خطة تصفية نجلها والمشاركة في إعداد وتجهيز مسرح الجريمة، لافتة إلى أن المليشيا تمارس ضغوطا واسعة على الأسرة وتعمل حاليا على تمييع القضية وتجنيب القتلة أي محاكمات عادلة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى