السعودية:استهداف المليشيات للموانئ اليمنية "إجرامي" وعلى مجلس الأمن اتخاذ موقف حاسم

السعودية:استهداف المليشيات للموانئ اليمنية "إجرامي" وعلى مجلس الأمن اتخاذ موقف حاسم

أكد المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد العزيز الواصل، أن «الهجمات على السفن التجارية والنفطية في الموانئ كافة الخاضعة للحكومة الشرعية عمل إجرامي يستهدف إفقار الشعب اليمني وتجويعه.

وشدد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً واضحاً وصريحاً من استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لليمنيين ودول الجوار والسفن التجارية.

وقال إنه يتحتم على مجلس الأمن أن يتخذ موقفاً حاسماً بعد رفض الميليشيات الحوثية تمديد اتفاق الهدنة، وتبعات ذلك الوخيمة على المواطن اليمني وأمن المنطقة وأمن الملاحة والممرات البحرية الإقليمية والدولية.

محذراً من أن الميليشيات الإرهابية من خلال هذه الممارسات تتخذ الشعب اليمني رهينة وتتحكم بمصيره وتعرض أجيالاً يمنية لمخاطر الحروب والنزاعات.

والاثنين قال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، إن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت لاعتداءات إرهابية جديدة شنتها المليشيات الحوثية الإرهابية بدعم من النظام الإيراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وشنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران هجوماً إرهابياً على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت أثناء رسو إحدى السفن التجارية في الميناء.

والأربعاء، وافق مجلس الوزراء، على عدد من القرارات في الجانب العسكري والأمني والاستخباري لمواجهة التصعيد الإرهابي الحوثي الخطير على طريق استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وحماية مصالح اليمنيين على امتداد الوطن، والحفاظ على سلامة الملاحة الدولية والتجارة العالمية، وفقا لوكالة سبأ.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى