بن ماضي: إغلاق ميناء الضبة لإصلاح أضرار الهجمات الحوثية وتعزيز الدفاعات الجوية

بن ماضي: إغلاق ميناء الضبة لإصلاح أضرار الهجمات الحوثية وتعزيز الدفاعات الجوية

قال محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، إن مرفأ النفط الحيوي في محافظة حضرموت، الذي استهدفه الحوثيون بطائرات مسيرة، سيغلق لبعض الوقت لإصلاح البنية التحتية المتضررة وتعزيز الدفاعات الجوية للميناء.

ونقلت صحيفة "عرب نيوز" السعودية الناطقة بالإنجليزية، عن بن ماضي القول: "إن الحوثيين أطلقوا وابلًا من الطائرات بدون طيار يوم الاثنين في محطة الضباح النفطية على بحر العرب، مما ألحق أضرارًا بأحد المراسي ذات النقطة الواحدة في الميناء".

وأضافت: "لم يصب أحد، وتم اعتراض غالبية الطائرات بدون طيار وتدميرها قبل أن تتمكن من الوصول إلى هدفها".

وتابعت: "أجبرت الهجمات السلطات المحلية على إغلاق المنشأة النفطية لمدة شهر على الأقل لإصلاح الأضرار ونشر دفاعات جوية جديدة قادرة على التعامل مع هجمات مماثلة في المستقبل".

 وكان قد قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إن مجلس القيادة سيتخذ إجراءات وتدابير سريعة لحماية المنشآت الاقتصادية الوطنية، والتصدي لأي أعمال ومخططات حوثية إرهابية في المستقبل تسعى للنيل من حضرموت".

وأكد البحسني خلال ترأسه اجتماعًا للجنة الأمنية بمحافظة حضرموت، على ضرورة وضع حد للتصعيد الارهابي الحوثي الخطير المتمثل باستهداف المنشآت الاقتصادية الوطنية في المحافظة، والتصدي لأي هجمات إرهابية معادية تستهدف الأمن والاستقرار والاقتصاد في البلاد.

في سياق متصل.. قالت وكالة سبأ، إن مجلس الوزراء، وافق اليوم الأربعاء، على عدد من القرارات في الجانب العسكري والأمني والاستخباري لمواجهة التصعيد الإرهابي الحوثي الخطير على طريق استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وحماية مصالح اليمنيين على امتداد الوطن، والحفاظ على سلامة الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

وفي بيان حكومي تلاه مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة في مجلس الأمن، قال إن اختيار ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران التصعيد على نحو غير مسبوق برفض تجديد الهدنة يؤكد عرقلتها الواضحة لجهود السلام ومواصلتها لعملياتها الإرهابية داخل اليمن وخارجه وغياب رغبة الميليشيات في تحقيق السلام واستخفافها بمعاناة اليمنيين وإنهاء الأزمة الإنسانية الكارثية.

وأشار إلى أن هذا الرفض يعرض الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة للخطر علاوة على نسف جهود السلام برمتها.

وتبنت مليشيا الحوثي هجوم الطائرات بدون طيار، وتعاهدت بتنفيذ هجمات مماثلة في المستقبل في تجد واضح للجهود الأممية والدولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى