ناشطون يستنكرون الصمت الدولي إزاء الاعتداءات الحوثية المتكررة على الموانئ اليمنية

ناشطون يستنكرون الصمت الدولي إزاء الاعتداءات الحوثية المتكررة على الموانئ اليمنية

استنكر ناشطون إعلاميون الصمت الدولي إزاء اعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية على الممرات المائية الدولية والملاحة البحرية التي من شأنها تقوض أمن  الملاحة الدولية والخطوط البحرية للتجارة الدولية ونقل الطاقة في البحر الأحمر وباب المندب.

وأشار الناشطون إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بتحرك عاجل لحماية الممرات المائية الدولية وردع مليشيات الحوثي وإيقاف هجماتها الإرهابية .

حيث قال الناشط الإعلامي عزام الكامل إن الصمت الدولي المطبق على الاعتداءات المتكررة لمليشيات الحوثي الإرهابية على المرات المائية الدولية في البحر الأحمر وباب المندب شجع المليشيات على الاستمرار في تلك الهجمات الإرهابية.

ونوه  أن الصمت الدولي وعدم اتخاذه إجراءات حازمة وعملية لإيقاف تلك الهجمات يثير أكثر من علامة استفهام وكأنه بمثابة ضوء أخضر للمليشيات بمواصلة هجماتها الإرهابية على الخطوط المائية الدولية .

وأكد في حديث لـ " الصحوة نت " على ضرورة تحرك سريع وعاجل لردع مليشيات الحوثي وايقاف هجماتها الإرهابية على الممرات المائية وتهديدها للملاحة البحرية ومغادرة مرحلة التنديد والاستنكار فهي مرحلة لم تعد مجدية مع المليشيات الارهابية .

وكانت مليشيات الحوثي الارهابية قد صعدت خلال الأيام الماضية من هجماتها الإرهابية على  الممرات المائية واستهدفت سفن نقل الطاقة والموانئ اليمنية لتصدير النفط في محافظتي شبوة وحضرموت ،وتخطط  لتفخيخ المياه الدولية في البحر الأحمر، وصولا إلى باب المندب، من خلال زراعة ألغام بحرية وتفخيخ زوارق مسيرة عن بعد، لتعطيل الملاحة الدولية في أهم الممرات المائية.

من جهته طالب الدكتور إبراهيم شيخ المجتمع الدولي تحمل مسئوليته  في حماية الممرات الدولية وضمان حرية الملاحة البحرية وتأمينها من الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية التي لم تتوانى لحظة واحدة عن ممارسات عمليات ارهابية في حق اليمنيين والعالم .

وقال في حديث لـ الصحوة نت " إن الملشيات الحوثية لن تتوقف عن تلك الهجمات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم العالمي إذا لم يكن هناك اجراءات صارمة من قبل المجتمع الدولي لإيقاف تلك لهجمات والتي تبدأ بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية تهدد الأمن والسلم العالمي.

وأضاف "مليشيات الحوثي تستخدم ورقة تهديد الملاحة الدولية وسيلةَ ضغط أخرى لتحقيق مكاسب خاصة بها".

وكانت الحكومة اليمنية قد أكدت قيام  مليشيا الحوثي الانقلابية، الاثنين، بشن بهجمات إرهابية جديدة بالطائرات المسيّرة، استهدفت ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقالت وزارة النفط والمعادن، في بيان، نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن مليشيات الحوثي الإرهابية أقدمت الاثنين في تمام الساعة 4:23 مساء، على تنفيذ عملية إرهابية جديدة استهدفت ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بمسيّرة مفخخة، أثناء تواجد إحدى السفن التجارية.

وندد البيان بهذا الهجوم الإرهابي، الذي قال إنه لن يثني الوزارة عن مواصلة العمل على تخفيف معاناة الناس، والعمل مع كافة الجهات المعنية لمواجهة التهديدات الحوثية ومسيّرات إيران في حربها الشرسة التي تشنها على الشعب اليمني، لتفاقم بذلك الأزمة الاقتصادية.

وكانت الحكومة اليمنية قد دعت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الإنسانية في بيان سابق إلى الضغط على المليشيا الإرهابية واتخاذ موقف حازم، لإيقاف أعمالها الإجرامية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى