السعودية تدين الاستهداف الحوثي للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في اليمن

السعودية تدين الاستهداف الحوثي للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في اليمن

أدانت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، استمرار استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في اليمن.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن ذلك الاستهداف هو ما يؤكد نهج المليشيات المستمر على زيادة معاناة الشعب اليمني ورفضها الدائم للجهود والمبادرات الدولية كافة مع استمرارها في استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات ممرات الطاقة العالمية، وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

وجددت الوزارة، وقوف المملكة وتضامنها التام مع الجمهورية اليمنية، مؤكدة موقف المملكة الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

كما أكدت وزارة الخارجية، موقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني، وأهمية توفير الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي لتحقيق السلام المستدام في اليمن.

وأمس الاثنين قال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، إن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت اليوم الاثنين لاعتداءات إرهابية جديدة شنتها المليشيات الحوثية الإرهابية بدعم من النظام الإيراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وشنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران هجوماً إرهابياً على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت أثناء رسو إحدى السفن التجارية في الميناء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى