إب.. قيادي حوثي يعتدي على مسؤول تربوي بسبب إدراج اسمه في حافظة الدوام

إب.. قيادي حوثي يعتدي على مسؤول تربوي بسبب إدراج اسمه في حافظة الدوام

اعتدى قيادي حوثي، على أحد مسؤولي التربية والتعليم بمحافظة إب، في ظل جرائم يومية وانتهاكات واسعة تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر تربوية، إن القيادي الحوثي "عبدالخالق المتوكل" اعتدى بمعية مرافقيه، على نائب مدير المركز التعليمي بمديرية جبلة "علي رضوان شذان" في مقر الإدارة التربية والتعليم بمدينة جبلة جنوب غربي المدينة.

وأوضحت المصادر أن الاعتداء جاء بسبب إدراج اسم القيادي الحوثي في حافظة الدوام، حيث رفض إدراج اسمه ضمن كشوفات الموقعين أسوة بغيره من الموظفين.

وأقرت إدارة المركز التعليمي في محضر لها بالواقعة والاعتداء بعنف على الأستاذ "على رضوان شذان" داخل المركز ، مرتين متفرقتين إحداهن في غرفة مكتب مدير المركز التعليمي، بالإضافة للتهديدات بتكرار الاعتداء وأيضا بالسب والشتم بألفاظ نابئة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من اقتحام مسلح حوثي مدرسة أروى للبنات في مديرية جبلة وإهانة إدارة ومعلمات المدرسة، تزامنا مع رفض الجهات المعنية في التربية والتعليم والأمن تحريك أي ساكن تجاه الاقتحام وشكوى المعلمات والمدرسة.

وقبل أسابيع، اقتحم محمد درهم الغزالي، المعين من قبل المليشيا مديرا لمكتب التربية بالمحافظة، على اقتحام مجمع السعيد التربوي، عقب فعالية نظمتها إدارة وطالبات المجمع احتفاءً بثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وتشهد محافظة إب، جرائم وانتهاكات واسعة تمارسها المليشيا وقياداتها وعناصرها المسلحة بمختلف مديريات المحافظة، والتي بلغت أكثر من 25 ألف جريمة وانتهاك وفقا لتقارير حقوقية ومحلية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى