انطلاق الدور الثاني للانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي لاختيار مرشح الرئاسة

انطلاق الدور الثاني للانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي لاختيار مرشح الرئاسة

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الأحد، في كامل أرجاء فرنسا، لاستقبال الناخبين في الجولة الثانية للانتخابات التمهيدية لليمين ويمين الوسط، لاختيار مرشّح هذا التيار لخوض الاستحقاق الرئاسي المقرر ربيع 2017.

 

ومن المنتظر أن يجري الدور الأول من رئاسية فرنسا في 23 أبريل/ نيسان والثاني في الـ 7 من مايو/ أيار القادمين.

 

ويتنافس على نيل تأشيرة العبور إلى السباق نحو قصر الإليزيه، من اليمين، اثنان من الرؤساء السابقين لوزراء البلاد، وهما فرانسوا فيون (2007- 2012) وآلان جوبيه (1995- 1997).

 

وبحسب النتائج النهائية للدور الأول التي أعلنت عنها، الأربعاء الماضي، اللجنة المشرفة على الاقتراع، فقد تصدّر فيون لائحة المرشحين السبعة، بعد حصوله على 44.1 % من الأصوات، فيما حل جوبيه ثانيا بـ 28.6 %.

 

ووفق المصدر نفسه، فإن مكاتب الاقتراع ستغلق، اليوم، أبوابها في تمام السابعة مساء (بالتوقيت المحلي/ السادسة/ تغ)، بينما تبدأ النتائج الجزئية بالصدور انطلاقاً من الثامنة ونصف مساء (بالتوقيت المحلي/ السابعة والنصف/ تغ).

 

وأدلى كل من فيون وجوبيه بصوتيهما في حدود (10.20/ 09.20/ تغ)، حيث توجه الأول إلى مكتب الاقتراع في الدائرة السابعة بالعاصمة باريس، وقال في تصريحات تداولتها اليوم الصحافة المحلية: "أنا في انتظار حكم الناخبين".

 

أما آلان جوبيه، فقد أدلى بصوته في معقله بمدينة "بوردو" جنوب غربي البلاد، وقد حلّ بمكتب الاقتراع بصحبة زوجته، وبدا في غاية التوتّر أمام عدسات كاميرات الصحفيين الحاضرين، منتقدا ما وصفه بالحملة الإعلامية "الكاذبة" ضدّه، والتي تشكك في برنامجه الانتخابي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى