مختطفون يضربون عن الطعام احتجاجاً على رفض إطلاقهم من سجون المليشيات بصنعاء

مختطفون يضربون عن الطعام احتجاجاً على رفض إطلاقهم من سجون المليشيات بصنعاء

قالت رابطة أمهات المختطفين، إن عدداً من المختطفين في سجون ميليشيات الحوثي الإرهابية بصنعاء، يواصلون الإضراب عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين، احتجاجاً على المماطلة في الإفراج عنه وارتكاب انتهاكات بحقهم.

وقالت الرابطة، إنها تلقت مناشدة من زوجة المختطف "عادل البيضاني" تفيد باستمرار إضرابه عن الطعام لأكثر من أسبوعين، مع عدد من المختطفين في سجن الأمن والمخابرات الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي بشملان في صنعاء، وذلك احتجاجاً على المماطلة في الإفراج عنهم وارتكاب انتهاكات بحقهم.

وأوضحت الرابطة، في تغريدة على صفحتها بتويتر، أن زوجة البيضاني، ناشدت للإفراج عن زوجها الذي يمر بظروف صحية حرجة، مؤكدة أن مليشيا الحوثي هددت المضربين عن الطعام، ومن بينهم كبار في السن، بنقلهم إلى طابق تحت الأرض في السجن في حال عدم فكهم للإضراب.

ويعاني المختطف من أمراض مزمنة، بسبب التعذيب الذي تعرض له في المعتقلات الحوثية، وسط مطالبات للمنظمات الدولية والحقوقية، بالضغط على مليشيا الحوثي، من أجل الإفراج عنه.

واختطف طارق البيضاني، من منزله في حي الصافية بالعاصمة صنعاء، بتاريخ 4/4/2015، وتم نقله إلى عدة معتقلات، وتعرض لمختلف أنواع التعذيب في سجون مليشيا الحوثي.

 وخلال الفترة الماضية، ظل البيضاني مخفي في معتقل الأمن السياسي بحدة جنوبي العاصمة، ليتم نقله لاحقاً إلى مقر الأمن والمخابرات في شملان شمالي صنعاء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى