قيادي حوثي يقتحم مدرسة بمديرية العدين غربي إب

قيادي حوثي يقتحم مدرسة بمديرية العدين غربي إب

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، اقتحمت مدرسة حكومية في محافظة إب وسط البلاد، في ظل انتهاكات واسعة تشهدها المحافظة.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي "عدنان الحميدي اقتحم مدرسة 13 يونيو بمنطقة السارة بمديرية العدين غربي محافظة إب، وقام بإخراج العديد من الطلاب من أبناء منطقة "الموردة" بقوة السلاح، من قاعات الامتحانات اعتراضا على استمرار طلاب من خارج البلدة التي تواجد فيها المدرسة والمناطق المحيطة بها في التعليم داخل المدرسة.

وبحسب المصادر، فإن الحميدي تهجم على طلاب المدرسة والمعلمين وإدارة المدرسة وأطلق ألفاظ نابئة في مشهد يؤكد الوضع الذي آلت إليه العملية التعليمية في المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأبدى الأهالي استغرابهم من الحادثة ومبرراتها مطالبين بمحاسبة الحميدي ومن يقف معه، وإعادة الإعتبار للمدرسة والعملية التعليمية.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من اقتحام مسلح حوثي يدعى أبو حمزة "غياث الغيثي" مدرسة أروى للبنات بمديرية جبلة جنوب غربي إب، حيث قام بإهانة الإدارة والمعلمات وتوجيه سيلا من الشتائم لهن وسط فوضى عارمة تشهدها المحافظة.

وقبل أسابيع أقتحم محمد درهم الغزالي المعين من قبل المليشيا مديرا لمكتب التربية بالمحافظة، مجمع السعيد التربوي بمدينة إب على خلفية تنظيم الطالبات وإدارة المدرسة فعالية احتفائية بثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى