مكتب حقوق الانسان بالجوف يدين تهجير مليشيات الحوثي لسكان أبناء قبيلة ذو محمد

مكتب حقوق الانسان بالجوف يدين تهجير مليشيات الحوثي لسكان أبناء قبيلة ذو محمد

ادان مكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف اليوم الثلاثاء، 15 تشرين الثاني، 2022، تهجير مليشيات الحوثية لسكان ابناء قبيلة ذو محمد بمنطقة مذاب غرب الجوف.

وقال في بيان له "ان المكتب تابع بقلق بالغ الخطورة عمليات التهجير القسرية التي قامت بها المليشيات الحوثية" .. مشيرا الى تلقي المكتب معلومات وبلاغات بتاريخ 12 نوفمبر استهداف العديد من المنازل وتهجير العشرات من الاسر من مساكنهم تحت الضغط واستخدام القوة ضدهم من الحوثيين تحت مبررات واهية تتعلق بقضايا قبليه مع قبيلة سفيان وهذا يتنافى مع القوانين ومع الاعراف والاسلاف .

وأكد البيان أن ممارسات التهجير القسري تدخل ضمن اطار الجرائم ضد الانسانية بموجب القانون الدولي الإنساني ، حيث ورد في المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 تجريم وحظر النقل القسري الجماعي او الفردي للأشخاص او نفيهم من مناطق سكنهم الى ارض اخرى.

وطالب المكتب المجتمع الدولي ومنظمات الامم المتحدة وكل الهيئات المعنية الى سرعة التدخل لمنع هذه الممارسات اللاإنسانية بحق السكان والمواطنين واستخدام الضغط على ميليشيات الحوثي لاحترام حقوق الإنسان ، والعمل على محاسبة جميع المسؤولين عن الانتهاكات المرتكبة بحق المواطنين والمدنيين بمحافظة الجوف .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى