إب.. مليشيا الحوثي تقتحم مدرسة للبنات بمديرية جبلة وتهدد المعلمات

إب.. مليشيا الحوثي تقتحم مدرسة للبنات بمديرية جبلة وتهدد المعلمات

قالت مصادر تربوية ومحلية، إن مسلحا في مليشيا الحوثي اقتحم مدرسة للبنات في محافظة إب، ووجه سيلا من الشتائم والإهانات لإدارة المدرسة والمعلمات أمام الطالبات.

وأضافت المصادر، أن العنصر الحوثي يدعى "عارف غياث الغيثي"، حيث اقتحم مدرسة "أروى" للبنات بمديرية جبلة، وقام بتوجيه الشتائم والكلمات والألفاظ غير الأخلاقية، لإدارة ومعلمات المدرسة.

وبحسب المصادر، فإن "الغيثي" توعد المعلمات والإدارة بعقوبات وإهانات أخرى، في الوقت الذي تشهد مدارس المحافظة انتهاكات واسعة خصوصا للعاملين في الأوساط التربوية.

وأشارت المصادر، إلى أن اقتحام المدرسة وإهانة المعلمات جاءت على خلفية مطالبة الإدارة لإبنت "الغيثي" والتي تدرس في المدرسة، بدفع مبلغ خمسمائة ريال فرضتها الإدارة كرسوم اختبارات النصف الدراسي الأول، نتيجة قطع المليشيا للمرتبات ولجوء إدارة المدارس بمناطق المليشيا لفرض رسوم على الطلاب.

وتقدمت إدارة ومعلمات مدرسة أروى للبنات بشكوى للجهات المعنية بإدارة التربية والتعليم، غير أن الأخيرة لم تحرك ساكنا جراء الإقتحام وإهانة المعلمات.

ولاقت الحادثة استياء واسعا لدى الأهالي وأولياء الأمور، مطالبين بمحاسبة الجاني ومن يقف خلفه ووضع حد للإنتهاكات التي تمارسها المليشيا في المحافظة.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي جرائم وانتهاكات يومية بمختلف مديريات المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى