الإمارات تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم لوقف جرائم مليشيا الحوثي في اليمن

الإمارات تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم لوقف جرائم مليشيا الحوثي في اليمن

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، المجتمع الدولي لتوحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، أدانت فيه "بشدة" استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية ميناء قنا التجاري في شبوة بطائرة مسيرة ومفخخة، وفقا لوكالة "وام" الحكومية.

وقالت الإمارات في البيان "إن الهجوم يمثل استخفافا بجميع القوانين والأعراف الدولية، مما يتطلب رداً رادعا لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين، والمصالح الاقتصادية اليمنية".

وأكدت "أن هذا الهجوم يعد تصعيدا خطيرا، وتحديا سافرا للمجتمع الدولي، وللمساعي المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية".

وحثت الإمارات "المجتمع الدولي على توحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية، لفسح الطريق أمام الوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن والعودة إلى عملية سياسية تؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن".

والأربعاء الماضي، استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية، ميناء "قنا" التجاري بمديرية رضوم في محافظة شبوة، بالطيران المسير، وذلك بعد حوالي أسبوعين من هجوم مماثل شنته على ميناء "النشيمة" في المحافظة ذاتها، واستهداف ميناء الضبة في محافظة حضرموت.

وقوبل الهجوم الإرهابي بإدانات عربية واسعة، ووصفه سفراء الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمملكة المتحدة، بـ"الهجوم الإرهابي"، مؤكدين "أن الحوثيين قد أظهروا مرة أخرى فشلهم البائس في منح اليمنيين الأولوية".

وذّكر الاتحاد الأوروبي مليشيا الحوثي بالبيان الصادر عن مجلس الأمن بشأن الهجوم السابق في 21 أكتوبر على ميناء الضبة في حضرموت والذي وصفه المجلس بأنه "هجوم إرهابي"، معبرا عن إدانته بشدة للهجوم وطالب الحوثيين بوقف التصعيد.

وكانت وزارات الخارجية في السعودية ومصر والبحرين والكويت والبرلمان العربي، أدانوا بشدة في بيانات منفصلة الهجوم الإرهابي للحوثيين على ميناء قنا التجاري في شبوة، مؤكدين أنه تصعيدا خطيرا وتحديا سافرا للمجتمع الدولي.

وأدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، بشدة الهجوم، محذرة من تداعياتها، ومؤكدة على موقف منظمة التعاون الإسلامي الداعم لأمن الجمهورية اليمنية واستقرارها ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية في بيان إدانة "إن الهجوم الأخير بطائرة مسيرة من قبل الحوثيين على ميناء قنا التجاري اليمني غير مقبول على الإطلاق"، داعية المليشيا "لوقف مثل هذه الهجمات والتعاون الكامل مع الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق تسوية سلمية ودائمة للصراع في اليمن".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى