الامم المتحدة تبحث مع روسيا تسهيل تصدير الأغذية والأسمدة إلى الأسواق العالمية

الامم المتحدة تبحث مع روسيا تسهيل تصدير الأغذية والأسمدة إلى الأسواق العالمية

بحث مسؤولين أممين ووفد روسي رفيع المستوى، في اجتماع عقد بمدينة جنيف السويسرية، آخر المستجدات بشأن التقدم المحرز في تسهيل تصدير الأغذية والأسمدة دون عوائق بما في ذلك الأمونيا من روسيا إلى الأسواق العالمية.

وقال المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في جنيف "ان الطرف الاممي ضم الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) ربيكيا غرينسبان ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث بينما ترأس الوفد الروسي نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين حيث تم إنجاز جدول الأعمال المتفق عليه للمشاورة بالكامل".

وأضاف البيان "ان المناقشات شهدت تحديثاً بشأن التقدم المحرز في تيسير تصدير الأغذية والأسمدة دون عوائق بما في ذلك الأمونيا من روسيا إلى الأسواق العالمية كما أطلع فريق الأمم المتحدة على الخطوات المتخذة لتسهيل المدفوعات وتأمين الشحن والوصول إلى موانئ الاتحاد الأوروبي للحبوب والأسمدة من بين أمور أخرى".

وأشار البيان، الى ان الشحنة الأولى من الأسمدة التي تم التبرع بها إلى (ملاوي) في افريقيا قد تغادر خلال الأسبوع المقبل.

وأكدت الأمم المتحدة استمرار التزامها بمعالجة أزمة سوق الأسمدة العالمية لحماية المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة وعدم السماح أن تؤدي مشاكل عدم الوصول إلى الأسمدة العالمية الى نقص عالمي في الغذاء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى