مليشيات الحوثي الإرهابية تدفع بتعزيزات جديدة باتجاه تعز

مليشيات الحوثي الإرهابية تدفع بتعزيزات جديدة باتجاه تعز

على وقع التصعيد المستمر من قبل الميليشيات الحوثية على جبهات تعز في إطار مساعيها لوأد جهود السلام وإحياء الهدنة اليمنية وتمديدها، كشفت مصادر مطلعة عن قيام الجماعة بالدفع بتعزيزات عسكرية جديدة من العاصمة صنعاء وريفها وذمار وإب باتجاه محافظة تعز، وسط اتهامات للميليشيات بالسعي إلى استئناف الحرب.

وأفادت المصادر «الشرق الأوسط» بأن تعزيزات الانقلابيين إلى تعز تجاوزت 35 عربة عسكرية ونحو 7 شاحنات على متنها مئات المجندين من الشبان والأطفال الذين استقطبتهم أخيراً.

وقال سكان بمناطق حزيز بصنعاء ومعبر في ذمار والدليل ومفرق حبيش في إب، إنهم شاهدوا مساء الأحد والاثنين الماضيين مرور تعزيزات عسكرية حوثية على شكل دفعات على الطريق الرئيسية التي تمر عبر مناطقهم وتربط العاصمة صنعاء بمدن ذمار وإب وصولاً إلى محافظة تعز.

وأوضح الشهود أن تعزيزات الميليشيات كانت تمر مساء في الخط الرئيسي ذاته على شكل دفعات، حيث تمر كل نحو نصف ساعة شاحنة نقل جنود مع عربات عسكرية على متنها عشرات المسلحين.

وذكرت المصادر أن الجماعة الموالية لإيران دفعت حديثاً بتلك التعزيزات من عناصرها من محافظات تحت سيطرتها باتجاه تعز، بعد أن تلقوا تدريبات قتالية مكثفة أشرف عليها قادة ميدانيون، وأن ذلك سبقه قيام الجماعة بنقل أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة إلى جبهات قتالية عدة بالمحافظة نفسها.

وتأتي تعزيزات الانقلابيين الحالية صوب تعز متوازية مع محاولات مستمرة لتفجير الوضع عسكرياً في جبهات عدة، مع مواصلة ميليشياتها استهداف المناطق والأحياء الآهلة بالسكان بالقذائف والقناصة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى