الحكومة تعتبر المدونة الحوثية المعلنة استنساخ للتجربة الإيرانية

الحكومة تعتبر المدونة الحوثية المعلنة استنساخ للتجربة الإيرانية

نددت الحكومة اليمنية بما تسمى "مدونة السلوك الوظيفي" التي أعلنت عنها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "إن ما تسمى بـ "مدونة السلوك الوظيفي" التي أصدرتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، وتعتزم تطبيقها بمناطق سيطرتها، هي عملية عقاب جماعي لمئات الآلاف من موظفي الدولة ممن نهبت مرتباتهم منذ ثمانية اعوام، وتريد تحويلهم لمجرد "قطيع" في مسيرتها الظلامية التي تُدار بالريموت كنترول من طهران.

واضاف الإرياني أن هذه المدونة التي كُتبت في كهوف صعدة، تهدف إلى أدلجة الوظيفة العامة، ومقايضة موظفي الدولة بين الالتحاق بمسيرة كاهن مران عبر حضور الدورات الثقافية، والالتزام بدعوات التعبئة والتحشيد والتجنيد الاجباري للقتال، والانخراط في الانشطة والطقوس الطائفية المستورد من ايران، أو الفصل من الوظيفة، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الإرياني.

وأشار الارياني، إلى أنه من السُخرية أن تطالب مليشيا الحوثي الإرهابية الحكومة الشرعية بدفع مرتبات موظفي الدولة بمناطق سيطرتها، في الوقت الذي تواصل فيه نهب الإيرادات العامة المُخصصة لتمويل صرف تلك الرواتب، فيما تتحرك على الأرض لتحويلهم إلى قوة "باسيج" لتثبيت الانقلاب وقمع وقهر الشعب اليمني على طريقة النظام الإيراني.

ودعا الارياني موظفي الدولة بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي لإعلان رفضهم لمضامين تلك المدونة التي تعد انقلابا على الدستور والقانون واللوائح والنظم الادارية، ولغة العصر، ومصادرة للحقوق والحريات التي كفلتها كافة الشرائع السماوية والقوانين الوضعية، واستخفاف واستهانة بآدميتهم وكرامتهم.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت وإدانة هذه الممارسات الخطيرة التي تكشف الوجه الحقيقي لمليشيا الحوثي، ومساعيها لأدلجة وتطييف المجتمع والدولة وفق أفكارها الظلامية المتخلفة، واستنساخ الثورة الخمينية، وتهدد بنسف اي فرص لإحلال السلام.

وكان ناشطون يمنيون قد سخروا من الإعلان الحوثي، واعتبروا ذلك استنساخ للتجربة الإيرانية في تطييف الوظيفة العامة للدولة.

ومن المقرر أن تنطلق حملة إلكترونية دعا لها ناشطون يمنيون للتنديد من هذه الوثيقة الحوثية والتحذير من خطورتها على المدى القريب والبعيد.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى