ندوة ثقافية في مارب إحياءً لذكرى استشهاد الشاعر المقاوم نايف الجماعي

ندوة ثقافية في مارب إحياءً لذكرى استشهاد الشاعر المقاوم نايف الجماعي

بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد الشيخ نايف الجماعي نظم منتدى وهج الجمهورية اليوم الاثنين الندوة الثقافية الخامسة لتوثيق أدب وشعر المقاومة المساند للجيش برعاية وزير الثقافة والإعلام والسياحة معمر الإرياني.

 الندوة التي حضرها المناضل  أحمد قرحش، والعميد أحمد شمار مستشار وزير الدفاع وعدد من الشخصيات الاجتماعية قدمت قراءة نقدية لديوان الشاعر علي أبو هويدة والذي حمل بعنوان "ثقاب الشعلة" حيث استعرض الشاعر عددا من قصائده ونالت استحسان وهتافات الحاضرين.

وفي كلمته الترحيبية أكد عزام نايف الجماعي نجل الشهيد عزم أسرة الشهيد ومحبيه المضي قدما على ذات الدرب الذي خطه الشهيد في تبني ودعم شعر وشعراء الإسناد باعتبار الجماعي واحدا من رواد هذا الفن الأصيل.

وقال رئيس المنتدى الشيخ فواز إن وهج الجمهورية هو بيت ومنزل كل شاعر وأديب يمني، داعيا كافة الأدباء والشعراء لعقد اجتماعات دورية في مقر المنتدى، مشيرا إلى أهمية توثيق الأدب والشعر المساند للجيش خلال هذه المرحلة.

بدوره عبر الشاعر علي أبو هويدة في كلمته عن خالص شكره لمنتدى وهج الجمهورية على جهوده المستمرة في توثيق الأدب والشعر المساند للجيش ، مؤكدا على أهمية ذلك للأجيال اليمنية القادمة.

وفي ختام الندوة قدم أبناء الشهيد نايف الجماعي وادارة المنتدى الدرع التكريمي للشاعر أبو هويدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى